شريط الأخبار

لماذا ألغى الرئيس الروسي زيارته لكيان الاحتلال؟

06:40 - 03 حزيران / يناير 2011

لماذا ألغى الرئيس الروسي زيارته لكيان الاحتلال؟

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت الإذاعة العبرية العامة بعد ظهر اليوم الاثنين ان الرئيسي الروسي ديميتري ميدفيديف ألغى زيارته المقررة لكيان الاحتلال في أواسط الشهر الجاري بسبب الإجراءات النقابية لعرقلة العمل التي يتخذها مستخدمو وزارة الخارجية للأسبوع الثاني على التوالي علما بان هذه الإجراءات تمس بالاستعدادات لاستضافة الرئيس الروسي في الدولة العبرية.

 

وبحسب الإذاعة كان من المقرر ان يقوم الرئيس الروسي بزيارة لكيان الاحتلال خلال الفترة ما بين 17-19 من هذا الشهر على رأس وفد كبير يضم 500 عضو بينهم 300 من رجال الأعمال ووزراء روس كبار ونواب البرلمان وغيرهم من الوجهاء والمسئولين الروس.

 

يشار الى ان موسكو وجهت أمس رسالة الى تل ابيب طلبت فيها العمل على منع إرباك الجانب الروسي دبلوماسيا بسبب الإجراءات النقابية لعرقلة العمل في وزارة الخارجية. غير ان اللجنة العمالية في الوزارة أوضحت انها لن تسمح باتخاذ الترتيبات الإدارية اللازمة لاستضافة الرئيس الروسي مما ادى الى الغاء الزيارة في الموعد المقرر وتأجيلها الى موعد آخر.

 

وحملت اللجنة العمالية لمستخدمي الخارجية وزارة المالية المسؤولية عن إلغاء الزيارة من خلال عدم دفع المفاوضات مع المستخدمين حول زيادة أجورهم قدما ودعت اللجنة رئيس الوزراء ووزير الخارجية الى تولي المسؤولية والعمل فورا على "إنقاذ الخدمة الدبلوماسية والخارجية لكيان الاحتلال".

 

انشر عبر