شريط الأخبار

مهرجان الأسرى يكرم الفائزين بالأفلام التسجيلية في غزة

04:00 - 03 تموز / يناير 2011

مهرجان الأسرى يكرم الفائزين بالأفلام التسجيلية في غزة

فلسطين اليوم-غزة

كرم مهرجان الحرية الدولي للأفلام التسجيلية اليوم, ثلة من المخرجين الفلسطينيين لقيامهم بعمل أفلام تسجيلية توضح مدى معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني, وتركز الأفلام على فئة الأطفال داخل السجون الصهيونية, وناقشت بعض الأفلام الأخرى قضية الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

 

وقد حضر المهرجان بوتقة من الإعلاميين والفنانين والمخرجين,بالإضافة إلى رئيس اللجنة العليا لنصرة الأسرى ووزير الأسرى الأستاذ محمد الغول, كما حضره رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أ.د. جواد الدلو, و مدير المهرجان رياض شاهين وتخلل هذا الحفل عدد من الفقرات الفنية".

ومن جانبه أعرب وزير الأسرى في حكومة غزة محمد فرج الغول عن سعادته لهذه الاحتفالية التي تخدم قضية الأسرى وان الوزارة على استعداد وعمل كل الجهود لنصرة وتحرير الأسرى".

من جهته أكد رئيس اللجنة التحضيرية جواد الدلو "انه راضى على نجاح فعاليات المهرجان من خلال حفل الافتتاح و عروض الأفلام في مناطق قطاع غزة والجمهور الحاشد الذي تابع تلك الأفلام".

 

وفي ذات السياق أكد مدير المهرجان رياض شاهين "على نزاهة التحكيم وذالك من خلال لجنتين للتحكيم وهم "لجنة المشاهدة وهم من  المخرجين الذين لهم الدور الكبير في المجال الفني – أما  لجنة التحكيم الدولية فتكونت من د. منى الصبان الأستاذة في المعهد العالي للسينما أكاديمية الفنون, القاهرة و مديرة المدرسة العربية للسينما والتلفزيون على شبكة الإنترنت".

وتابع  " كما تكونت اللجنة من الدكتور عمر زيدان مدير دائرة الأفلام الوثائقية بقناة الرافدين  العراق, أ.د غادة جبارة وكيل معهد العالي للسينما أكاديمية الفنون وزارة الثقافة المصرية".

 

وأوضح شاهين انه شارك في المهرجان ما يزيد عن خمس وخمسون فلما وقد دخلت المنافسة أربع وعشرون فلما وقدم الشكر والتقدير للجنة العليا لنصرة الأسرى على مجهوداتها الجبارة لإنجاح هذا المهرجان", كما وجه شكره "لقناة العالم الإخبارية لرعايتها الرئيسية للمهرجان وصوت الأقصى و صوت القدس و جريدة فلسطين".

 

وقد توالت فقرات الحفل بعرض برموشن للأفلام المرشحة وفى نهاية الحفل تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على المشاركين والعاملين وأعضاء اللجنة التحضيرية وفى الختام تم عرض مؤتمر صحفي مسجل من مصر للجنة التحكيم الدولية بنتائج المهرجان وقرأها الدكتورة منى الصبان رئيس لجنة التحكيم وهى كالتالي :  

أولا /  فيلم العزف على الأسلاك الشائكة فئة حصار للمخرج يوسف أبو جراد

جائزة تقديرية لأفضل فلم عن الحصار

ثانيا / فيلم بيسان الحكاية  فئة الأسرى  للمخرج علاء العالول

جائزة تقديرية لأفضل فلم عن الأسرى

ثالثا / فيلم صوت من قلب غزة فئة حصار للمخرج أشرف المشهراوى

الجائزة الخاصة للحصار وقدرها 3000$

رابعا / فيلم يوسف فئة الأسرى للمخرج بهاء خلف

الجائزة الثالثة لأفضل فيلم عن الأسرى وقدرها 2000$

خامسا / فيلم صغار بلا حقوق فئة أسرى  للمخرج سمير أبو محسن

الجائزة الثانية لأفضل فيلم عن الأسرى وقدرها 3000$

سادسا / فيلم تبادل فئة أسرى للمخرج صهيب أبو دولة

الجائزة الأولى لأفضل فيلم عن الأسرى وقدرها 4000$

انشر عبر