شريط الأخبار

كتائب "القسام" تؤكد استعدادها لأي حرب إسرائيلية جديدة

03:01 - 03 حزيران / يناير 2011

كتائب "القسام" تؤكد استعدادها لأي حرب إسرائيلية جديدة

فلسطين اليوم: غزة

أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أصبحت أكثر استعدادا ووعيا وخبرة، وستواجه بكل قوة أى حرب إسرائيلية على قطاع غزة.

 

ونقلت برقية سرية نشرها موقع "ويكيليكس" أمس عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى جابى أشكينازى قوله خلال اجتماعه بوفد للكونجرس الأمريكى قبل شهرين، إن إسرائيل تعد جيشها لحرب كبرى مع حماس أو حزب الله.

 

وقال المتحدث باسم القسام أبو عبيدة - فى تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم الاثنين إن الكتائب لا تتمنى الحرب ولا تستدعيها ولا تخطط لإشعالها "ولكن إذا ما فرضت عليها فستتصدى لها بكل قوة وبأس".واعتبر أن الحرب الاسرائيلية على غزة، التى اندلعت فى ديسمبر 2008،لم يسبق للشعب الفلسطينى ومقاومته أن خاضا مثلها منذ احتلال غزة عام 1967..مشيرا إلى أنها تجربة جديدة استخلصت المقاومة منها عبرا كثيرة وخبرات جديدة ستنعكس على أية مواجهة مقبلة ، إن حدثت.

 

وشدد على أن القسام "تقف بعد عامين على الحرب على أرض صلبة وقدرات أفضل وإرادة أقوى"، لافتا إلى أن الجناح العسكرى لحركة حماس استخلص العبر من الحرب الماضية على الجانب التكتيكى والعملياتى واللوجستى.

 

وأرجع أبو عبيدة الانخفاض فى حجم العمليات العسكرية ضد الاحتلال إلى الواقع الميدانى على الأرض والقرار الفلسطينى المقاوم الذى يدير المعركة بما يحقق المصلحة للشعب والمقاومة، وأوضح أن إحجام المقاومة عن الرد على اعتداءات الاحتلال فى فترة معينة بوسائل معينة لا يؤشر إلى تخليها أو ضعفها أو تراجعها ..وقال "إن المعركة مع العدو تأخذ أبعادا أكبر بكثير من ذى قبل".

 

ولفت المتحدث باسم كتائب القسام إلى أن المقاومة تسعى إلى الموازنة والمقاربة فى أدائها الجهادى واستخدام البدائل التى يمكن أن تجنب الشعب الفلسطينى العدوان وفى نفس الوقت تحافظ من خلالها على الموقف والإستراتيجية لدى المقاومة والجهاد.

انشر عبر