شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يبارك للزملاء الفائزين بجوائز مهرجان الحرية الدولي للأفلام التسجيلية

01:09 - 03 كانون أول / يناير 2011


منتدى الإعلاميين يبارك للزملاء الفائزين بجوائز مهرجان الحرية الدولي للأفلام التسجيلية

فلسطين اليوم- غزة

تَقَدم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الاثنين، بأجمل التهاني والتبريكات لكل الزملاء الصحفيين الذين فازوا بجوائز مهرجان الحرية الدولي للأفلام التسجيلية والذي تنظمه اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى لعام 2010.

وأكد أن هذا الفوز تتويجا طبيعيا لدور وجهد الصحفي الفلسطيني الذي يخوض معركة الصورة والكلمة والقلم للدفاع عن أبناء شعبه سواء كانوا أسرى أو كانوا أحرار.

فقد فاز المخرج الأردني صهيب أبو دولة، بالجائزة الأولى في المهرجان، وذلك عن فيلم التبادل الذي يتحدث عن تاريخ صفقات التبادل بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الثورة، حيث أن هذا الفيلم من إخراج صهيب أبو دولة وإنتاج قناة الجزيرة الفضائية.

فيما حصل الزميل الصحفي والمخرج سمير أبو محسن على الجائزة الثانية في المهرجان ذاته، وذلك عن فيلم "صغار بلا حقوق".

وأوضح أبو محسن، أن الفيلم يناقش قضية الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً إلى ضرورة أن تأخذ هذه الفئة من الأسرى حقها في الإعلام، مهدياً هذا الفوز إلى الأسرى في سجون الاحتلال بشكلٍ عام، وفئة الأطفال بشكلٍ خاص.

ودعا الإعلام الفلسطيني والصحفيين إلى تسليط الضوء على معاناتهم في سجون الاحتلال.

فيما حاز فيلم "يوسف" للمخرج بهاء خلف على الجائزة الثالثة في المهرجان، حيث يتحدث الفيلم عن قصة الطفل الأسير يوسف الزق الذي وُلد في سجون الاحتلال وخرج حراً مع والدته قبل أشهر.

أما الجائزة الرابعة والأخيرة للمهرجان فقد حاز عليها المخرج أشرف المشهراوي، بفيلم "صوت من قلب غزة" والذي يتحدث عن قضية الحصار ومعاناة الناس  في غزة والآثار الصعبة له.

وسجل منتدى الإعلاميين اعتزازه وفخره الكبير بهؤلاء الصحفيين الفلسطينيين، ليؤكد أن الصحفيين باتوا يشكلون حجر أساس في حماية المشروع الوطني والقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية.

ورأى منتدى الإعلاميين أن الفوز الجديد لمجموعة من الصحفيين تضاف إلى فوز زملاء في مسابقات أخرى يؤكد مدى مهنية وكفاءة الصحفي الفلسطيني وقدراته العالية والفذة ويستحق من الجميع كل احترام وتقدير.

 

 

انشر عبر