شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن 4 أسرى بعد تأخير إطلاق سراحهما لأيام دون إبداء الأسبـاب

12:16 - 03 تموز / يناير 2011

الاحتلال يفرج عن 4 أسرى بعد تأخير إطلاق سراحهما لأيام دون إبداء الأسبـاب

فلسطين اليوم- غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال أفرجت أمس عن 4 أسرى كان من المفترض أن يطلق سراحهما منذ أسبوع ، ولكن إدارة السجون أخرت الإفراج عنهم دون إبداء الأسباب.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، أن الاحتلال أطلق سراح الأسير " احمد بسام أحمد أبو سمعان" من أريحا، بعد أن قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال، حيث كان قد اعتقل في 25/5/2001، كذلك أفرج الاحتلال عن الأسير" أحمد سليمان حمدان أبوحطب " من خانيونس جنوب قطاع غزة ، بعد قضاء فترة محكوميته  البالغة عامين حيث كان قد اعتقل في 17/02/08 ، وكان من المفترض أن يطلق سراحهما قبل أسبوع من الآن، إلا أن الاحتلال أخر إطلاق سراحهم بدون أن يبلغهم بالأسباب ، ثم أطلق سراحهم الأمس الأحد .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال أطلق كذلك سراح الأسيرين "نهاد حسن عليان الناطور "24 عام، من مدينة نابلس بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 8 سنوات ،حيث انه معتقل 30/4/2003 ، كذلك أفرجت عن الأسير "عمر احمد عثمان عطا " 34 عام، من قرية دير  أبومشعل قضاء رام الله ، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة عامين ونصف ،حيث انه معتقل منذ 10/11/2008 ، وقد أخر الاحتلال إطلاق سراح الأسيرين "الناطور ، وعطا" ثلاثة أيام دون إبداء الأسباب .

كذلك أطلق الاحتلال سراح الأسير" وائل فوزي سليم ابوجراد " من مدينة رفح بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 3 سنوات ، حيث كان قد اعتقل في 17/02/08 .

ومن جهة أخرى  مدد الاحتلال الاعتقال الادارى للأسير "احمد نبهان صقر" لستة شهور للمرة السادسة على التوالي حيث يقبع في الاعتقال منذ 24 شهراً ، علماً انه يعانى من عدة أمراض أخطرها الضغط والسكري ، ويحتاج إلى علاج ومتابعة دائمة .

انشر عبر