شريط الأخبار

البطش :رسالة المتضامنين الإيرانيين وصلت رغم منعهم من دخول غزة

09:47 - 03 حزيران / يناير 2011

الشيخ البطش: المقاومة تعيد التوازن لمعادلة الرعب مع الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن المقاومة لن تسكت على اعتداءات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وستعيد التوازن إلى معادلة الرعب، متوقعةً أن يبادر العدو إلى شن عدوان واسع على قطاع غزة للتخلص من أزماته الداخلية والخارجية.

وأوضح القيادي في الحركة الشيخ خالد البطش في تصريحات لقناة العالم الإخبارية، أن الاحتلال الصهيوني يحاول تصدير أزماته في هذه المرحلة إلى القطاع، حيث يعاني من أزمات مع المجتمع الدولي وفي الداخل بين الائتلاف الحاكم، وله أزمة تتعلق بالمقاومة التي يحاول استدراجها إلى ردود فعل عنيفة.

وأضاف، أن "إسرائيل" تتحمل مسؤولية ما قد يترتب على هذا التصعيد من تداعيات من قبل المقاومة التي لن يخيفها ولن يرهبها هذا القصف، وهي ثابتة في أرضها، ولن تتغير قناعتها بأنها صاحبة الحق في وجه المحتل.

وأشار البطش إلى أن الاحتلال يستهدف في الفترة الأخيرة مناطق الأنفاق أو مراكز تدريب مكشوفة في غالبها مناطق زراعية، ما يدل على مدى جديته في ملاحقة المقاومة وضرب الشعب الفلسطيني وقتله، مؤكداً أن المقاومة لن تقبل بفرض الاحتلال معادلة جديدة تقضي بالسكوت على ضرباته.

وشدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، على أن المقاومة ستعدل المعادلة وستقيم توازن الرعب والخوف عاجلا امن آجلا، وهي مصممة على الرد والصمود.

ونوه البطش إلى أن وسائل الإعلام تحدثت مؤخراً عن خطة تعد بموجبها "إسرائيل" لعدوان كبير في المنطقة، ما يعني أن الاحتلال في حالة الهيجان والفزع الكبير، وربما يخلط الأوراق بعملية عسكرية واسعة في القطاع.

وفيما يتعلق بقافلة "آسيا 1" فقد عبر عن أسفه لقرار السلطات المصرية منع المشاركين الإيرانيين في قافلة آسيا لكسر الحصار، في وقت سمحوا لكل الجنسيات من قبل بالدخول، لكنه اعتبر في ذات الوقت أن رسالة المتضامنين الإيرانيين قد وصلت.

انشر عبر