شريط الأخبار

إمام المسجد الأقصى يستنكر تفجيرات حادث الإسكندرية

09:32 - 03 حزيران / يناير 2011

إمام المسجد الأقصى يستنكر تفجيرات حادث الإسكندرية

فلسطين اليوم- غزة

  استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الجريمة النكراء التي استهدفت كنيسة القديسين في محافظة الإسكندرية، والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف سلامة في بيان وصل "فلسطين اليوم" على نسخة منه "إن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع التعاليم السماوية والقيم الإنسانية، ويهدف إلى بث الفرقة والخلاف بين أفراد المجتمع المصري المتلاحم الواحد".

وبين سلامة أن العلاقات الإسلامية المسيحية في مصر علاقات مميزة، كما هي في فلسطين التي تحكمها العهدة العمرية، حيث يعيش الجميع أخوة متحابين في السراء والضراء، ومن المعلوم أن أهل مصر هم أصهار رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وهم الذين أوصى بهم رسول الله خيراً فى أحاديثه الشريفة.

وبين سلامة أن الأديان السماوية جميعها قد عملت على صيانة الأركان الضرورية للحياة البشرية، وهى الدين والنفس والعقل والنسل والمال، وأن من قتل نفساً ظلماً وعدوانا فكأنما قتل الناس جميعاً.

وأعرب سلامة عن ثقته بأن الأشقاء في مصر قيادة وشعباً سيتجاوزون هذه المحنة بحكمة كبيرة، معتمدين على روح المحبة والأخوة السائدة بين جميع طوائف الشعب المصري الشقيق.

 

انشر عبر