شريط الأخبار

داخلية غزة تنفي وجود معتقلين سياسيين أو مضربين عن الطعام في سجونها

09:28 - 02 كانون أول / يناير 2011


داخلية غزة تنفي وجود معتقلين سياسيين أو مضربين عن الطعام في سجونها

فلسطين اليوم- غزة

نفى إيهاب الغصين، الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بـحكومة هنية، وجود أي معتقل سياسي بغزة، أو أي مضرب عن الطعام فيها.

وشدد الغصين في تصريحات صحفية، على أن كافة السجون مفتوحة أمام وسائل الإعلام والصحفيين، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، والصليب الأحمر، ولكل من أراد أن يتأكد من ذلك.

وقال الغصين:"إن الحديث عن هؤلاء المجرمين والجناة أنـهم من فتح، ومعتقلين على خلفية سياسية، هي محاولة فاشلة من حركة فتح، للتغطية على جرائمها في الضفة الغربية، حيث تعج سجونها بـمئات المعتقلين السياسيين، وهي تقوم بنشر هذه الأكاذيب من أجل التغطية على جرائمها".

وأكد الغصين عدم وجود أي إضرابات عن الطعام - كما تدعي فتح – مشيراً إلى أن سجون الحكومة الفلسطينية في غزة مفتوحة للجميع خاصة لمؤسسات حقوق الإنسان ولمنظمة الصليب الأحمر الدولي ولكافة الإعلاميين الشخصيات المستقلة للإطلاع على أوضاع الموقوفين فيها.

ولفت الغصين النظر إلى الجرائم التي تنفذها أجهزة فتح بـحق أبناء حركة "حماس" ورجال المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية، وعمليات الشبح والتعذيب الشديد الذي يتعرضون له، منوها إلى وجود إحصائيات باعتقال سلطة "فتح" لقرابة 3200 من أبناء "حماس" والمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال العام 2010.

 

انشر عبر