شريط الأخبار

استقالة أبو ماهر غنيم من لجنة التحقيق مع دحلان

07:47 - 02 كانون أول / يناير 2011


استقالة أبو ماهر غنيم من لجنة التحقيق مع دحلان

فلسطين اليوم- وكالات

أكد مصدر مطلع مساء اليوم الأحد، أن أبو ماهر غنيم، نائب رئيس حركة فتح، تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الاستماع التى شكلها الرئيس الفلسطينى محمود عباس للتحقيق مع محمد دحلان.

 

وكانت اللجنة التى تم تشكيلها برئاسة عباس نفسه وعضوية ثلاثة آخرين من أعضاء اللجنة المركزية فى فتح من المفترض أن تبدأ غدا فى رام الله جلسة استماع جديدة لدحلان فى عدد من التهم الموجهة له من قبل الرئيس عباس، ومن بينها محاولة الانقلاب على السلطة والتعرض للرئيس الفلسطينى عباس وأولاده.

 

وقالت مصادر مطلعة من نابلس لـ "اليوم السابع" إن استقالة أبو ماهر غنيم من رئاسة اللجنة جاءت على خلفية تحويل الرئيس محمود عباس دور اللجنة من لجنة استماع فى قضايا شخصية إلى لجنة تحقيق فى قضايا تتطور لتتحول إلى أزمة داخل الحركة فى ظروف غير موائمة توقيتا ومضمونا.

 

ومن جهة أخرى، أوضحت المصادر لـ "اليوم السابع" تعليقاً على خبر اعتقال مدير مكتب دحلان، معتز خضير، أن معتز البالغ من العمر 28 عاماً اعتقل بسبب انتقاده لنجل الرئيس ياسر محمود عباس.

 

يذكر أن تقريرا عن اللجنة التى تحقق فى التهم الموجهة لدحلان من المفترض أن يصدر فى الرابع عشر من الشهر الجارى، وأصبحت بعد استقالة أبو ماهر تضم عزام الأحمد، وعثمان أبو غربية، وصخر بسيسو.ِ

انشر عبر