شريط الأخبار

برشلونة يواجه أزمة بسبب شعاري "قطر" و"اليونيسيف"

06:07 - 02 حزيران / يناير 2011

 

 

دبي/ يواجه برشلونة الإسباني، متصدر دوري الليغا والمنتشي حالياً بأكبر صفقة رعاية في العالم، أزمة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد رفض الأخير وضع برشلونة لإعلانين على قميصه خلال المباريات الأوروبية التي يخوضها النادي الكاتالوني.

 

ولم يسفر الاجتماع الذي عقده مسؤولون عن برشلونة والاتحاد الأوروبي عن أي نتائج في ما يخص النقاشات التي دارت أخيراً بين الطرفين من أجل وضع شعاري منظمة اليونيسيف ومؤسسة قطر الخيرية.

 

ويرى برشلونة أن وضعه لإعلانين عن هاتين المنظمتين لا يشكل أي علامة تجارية، مستدلاً على أن تلك المنظمتين هما غير ربحية وذات أهداف خيرية.

 

غير أن الاتحاد الأوروبي يرفض ذلك قطعياً، مؤكداً أن لديه قوانين تحتّم على الفرق التي تنضوي تحت لوائه وتشارك في مسابقاته المختلفة بأن يكون إعلان واحد على قمصانها، وهو لا يريد أي استثناءات بهذا الخصوص.

 

وإذا ما استمر الاتحاد الأوروبي على موقفه هذا فإن برشلونة سيبدأ العام الجديد بقميصين مختلفين، الأول سيكون في الدوري والكأس المحلية، حيث سيضع شعاري قطر الخيرية واليونيسيف معاً، في حين سيكون الثاني عبارة عن شعار مؤسسة قطر الخيرية في بطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية لن تحتوي سوى على شعار واحد هو شعار مؤسسة قطر، في حين أن النادي الكاتالوني سيرتدي شعار اليونيسيف ومؤسسة قطر معاً في البطولة المحلية، حيث يتوقع المراقبون أن يكون شعار اليونيسيف على ظهر القميص.

 

ويؤكد نادي برشلونة أن كلتا المنظمتين اللتين ستضعان شعارهما على القميص خيرية وغير ربحية ولا تبيع أية منتجات، في حين أن الاتحاد الأوروبي يرفض وضع أكثر من إعلان على قمصان الفرق المشاركة في المسابقات ولا يريد أي استثناءات.

 

ويرتبط برشلونة بعقد مع مؤسسة قطر الخيرية بقيمة 165 مليون يورو ولمدة خمس سنوات، وهي صفقة اعتبرت الأضخم في التاريخ، كما أن شعار المؤسسة القطرية يعد الأول على القميص الكاتالوني الذي ظل خالياً منذ سنوات.

 

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد نشرت الأسبوع الماضي تفاصيل القميص الجديد الذي سيرتديه برشلونة خلال الموسم المقبل، والذي صممته شركة "نايك" العالمية للملابس الرياضية المسؤولة عن الترويج لقمصان "البارسا" في العالم.

 

ووصف التصميم الجديد بأنه تصميم ثوري في عالم الملابس الرياضية، وذلك بعد أن قامت "نايك" بعرض العديد من التصميمات على إدارة برشلونة التي اختارت التصميم الجديد الذي سيكون ناعماً ويتميز باللون القرمزي وستكون الخلفية زرقاء وأكمام زرقاء وستكون الرقبة ذات لون قرمزي.

 

انشر عبر