شريط الأخبار

وفد الشخصيات المستقلة يجتمع مع عزام الاحمد في رام الله لبحث المصالحة

04:35 - 02 تموز / يناير 2011

وفد الشخصيات المستقلة يجتمع مع عزام الاحمد في رام الله لبحث المصالحة

فلسطين اليوم: رام الله

اجتمع وفد الشخصيات الفلسطينية المستقلة من قطاع غزة والضفة الغربية برئاسة الدكتور ياسر الوادية مع عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للحوار والمصالحة.

 

وأكد د. الوادية على أن الاجتماع تناول اخر التطورات على صعيد ملف المصالحة ، وسبل تجاوز النقاط العالقة بين فتح وحماس للوصول الى التوافق الفلسطيني الداخلي والتوقيع على الوثيقة المصرية للمصالحة.

 

وعرض وفد الشخصيات المستقلة على الأحمد نتائج آخر الجهود والاتصالات التى أجراها مع كافة الاطراف ذات العلاقة بملف المصالحة ، مشيرا الى المبادرة التى أطلقها تجمع الشخصيات الفلسطينية برعاية الشقيقة مصر لانهاء ملف الاعتقال السياسي والذي يشكل حاليا عقبة أمام تحقيق التوافق.

 

ورأى الدكتور الوادية أهمية وضرورة إنهاء ملف الاعتقال السياسي بكافة اشكاله سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة ، وأضاف :" كافة الأطراف ترفض الاعتقال السياسي وتدعو الى حرية العمل السياسي وعليه فمن الواجب تجاوز هذه الاشكاليات وتهيئة الأجواء لمصالحة حقيقية وشاملة تعيد اللحمة لشطرى الوطن وتمكن الفلسطينيين من مواجهة التعنت الاسرائيلي.

وشدد الوادية على أن استمرار الانقسام الفلسطيني مصلحة اسرائيلية بحتة يجب التصدي لها والتعامل مع هذا الملف باعتباره استحقاق وطني يمكن الفلسطينيين من إعادة ترتيب الأوراق الداخلية وتوجيه البوصلة الفلسطينية في إطارها الصحيح.

 

وأعرب وفد الشخصيات المستقلة عن تقديرها لموقف حركة فتح والمتمثل في التوقيع على الوثيقة المصرية للمصالحة ، مطالبا حركة حماس بالقيام بذات الخطوة والاستجابة لنداء المصالحة والتوافق .

 

بدوره رحب عزام الاحمد بالجهود التى يجريها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لدعم تحقيق المصالحة والتوافق الداخلي .

 

وأضاف :" حركة فتح حريصة على تحقيق المصالحة انطلاقا من حرصها على المشروع الوطني الفلسطيني ، ونسعى بكل امكانياتنا للحفاظ على ما تم اجازه عبر سنوات النضال الفلسطيني ".

وأكد الأحمد أن هذه القضية تشكل اولوية قصوى للقيادة الفلسطينية، معربا عن امله في ان تحدث انفراجة قريبة في هذا الاطار بما ينهي الانقسام ويعيد وحدة الوطن.

 

انشر عبر