شريط الأخبار

خبير بشؤون الشرق الأوسط: «الموساد» ضالع في انفجار مصر

01:28 - 02 تشرين أول / يناير 2011

خبير بشؤون الشرق الأوسط: «الموساد» ضالع في انفجار مصر

فلسطين اليوم- وكالات

أشار الخبير المصري بالشؤون الإستراتيجية بالشرق الأوسط " أحمد راسم النفيس " إلي الانفجار الإرهابي الذي شهدته مصر مؤخرا وأعرب عن اعتقاده بضلوع الموساد الصهيوني في هذا الانفجار.

و رأي " النفيس " الذي كان يتحدث لمراسل قسم الشؤون الدولية بوكالة أنباء فارس أن الانفجار الذي شهدته مدينة الإسكندرية مؤخرا وأسفر عن مقتل 21 شخصا وجرح 79 آخرين أن المستفيد من هذا الانفجار هم المجموعات الإرهابية الوهابية والموساد.

و اعتبر الأسلوب الذي استخدم في انفجار كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر في مدينة‌ الإسكندرية.

يختلف عن انفجارات القاعدة في العراق موضحا أن هذا التنظيم يستخدم أسلوب العمليات الانتحارية في هجماته وليس تفجير السيارات من بعيد.

و أعرب هذا الخبير المصري عن اعتقاده بأن الانفجار الذي شهدته مدينة الإسكندرية يشبه إلي حد كبير العمليات التي ينفذها الموساد الصهيوني حيث اتضح ذلك في سير التحقيقات التي جرت بشأن شبكة التجسس الصهيونية في مصر أخيرا.

و أكد " النفيس " أن عملاء الكيان الصهيوني وأمريكا ضالعون في الانفجار الذي شهدته الإسكندرية وذلك لأن أمريكا تريد استخدام الجيش والشرطة المصرية في ما تسميه بمكافحة الإرهاب لبلوغ أهدافها التي تريدها.

و أعرب عن اعتقاده بأنه لا يستبعد أن تزرع واشنطن بذور الإرهاب في الدول الأخرى لكي تجبرها علي استخدام قواتها العسكرية والأمنية فيما تسميه بمكافحة الإرهاب وتساعد البيت الأبيض في بلوغ جميع أهدافه التي يتطلع إليها.

و الجدير بالذكر أن الكشف عن شبكة تجسس تعمل لصالح الكيان الصهيوني في القاهرة أثار ضجة كبيرة للغاية في مصر مما أدى إلى مغادرة السفير الصهيوني الأراضي المصرية.

و أظهرت التحريات التي أجريت مع المواطن المصري " طارق عبد الرزاق " المتهم بالتجسس أنه تم توظيفه من قبل الموساد لاستخدام عملاء من الدول العربية بينها لبنان وسوريا للتعاون مع وكالة الموساد التجسسية الصهيونية.

 

انشر عبر