شريط الأخبار

مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تحتضن "التجمع الكشفي الأول"

12:24 - 02 تموز / يناير 2011

مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تحتضن "التجمع الكشفي الأول"

فلسطين اليوم-غزة

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق النشاط المدرسي الكشفي في وزارة التربية والتعليم العالي، استضافت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، التجمع الكشفي الأول، وذلك على ارض مخيم القدس الكشفي بمشروع بيت لاهيا.

وقد ضم التجمع إلى جانب الفرق الكشفية لمديرية شمال غزة، كلا من فرق مديريتي شرق وغرب غزة، بحضور مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ.معين أبو جاسر، ووفد من مديرية التربية والتعليم في شرق غزة يتقدمه د.سمية النخالة، إلى جانب رئيس قسم الكشافة بالوزارة أ.باسم محيسن.

وقد رحبت د.شتات بجميع الحضور، مؤكدة على أهمية النشاط الكشفي في تعزيز القدرات وصقل المواهب المتعددة لدى الطلبة ومنحهم الثقة في أنفسهم، حتى يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع والوطن.

وأشارت د.شتات إلى أن الكشاف تقع على عاتقه مسؤوليات جسام تجاه المجتمع، ولذلك لا بد وأن يتحلى بصفات قيادية وأخلاق عالية، وروح المثابرة والإيثار والدفاع عن الآخرين.

من جانبها أشادت د.النخالة بالجهود الكبيرة التي بذلتها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة في إنجاح النشاط الكشفي المميز والذي يعقد لأول مرة على هذا النحو، معربة عن سعادتها بالنشاطات التي قام بتقديمها "الكشافة" ما يدلل على الدور الكبير الذي لعبه القادة الكشفيون في تدريب وصقل مواهب وقدرات الطلبة.

ودعت د.النخالة إلى تواصل مثل هذه اللقاءات بين المديريات ما يساعد في تبادل وتلاقح الخبرات والمهارات المتعددة.

بدوره أشاد النائب الفني بقدرات الطلبة الكشفيين، والمهارات الكشفية المميزة التي يتمتعون بها، مؤكدا على الاهتمام الكبير إلى توليه الوزارة بمثل هذه الأنشطة.

هذا وقد نفذت جميع الفرق عروضا كشفية مميزة إلى جانب تنفيذ سلسلة من الفعاليات الكشفية الأخرى مثل "التخييم، وإشعال النار، وعمل العقد بأنواعهما المتعددة، والقيام برحلات كشفية في مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

انشر عبر