شريط الأخبار

وزارة الإسكان بغزة تؤكد أن الإقبال على مشاريع تمليك الأراضي الحكومية فاق التوقعات

10:36 - 02 حزيران / يناير 2011

وزارة الإسكان بغزة تؤكد أن الإقبال على مشاريع تمليك الأراضي الحكومية فاق التوقعات

فلسطين اليوم-غزة

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد لشئون التخطيط م. ناجي سرحان أن الإقبال على مشروع تمليك الأراضي الذي طرحته الوزارة مؤخرا شديد، وانه فاق المتوقع، مشيرا إلى أن آخر موعد لقبول الطلبات هو 31-1-2010.

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة عقدتها نقابة المهندسين – فرع الوسطى حول مشاريع الإسكان الجديدة .

وافتتح الندوة م. عائد زهد نقيب المهندسين بالوسطى ورحب بالحضور والمشاركين في هذه الندوة مؤكدا على ان هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة من الندوات والورشات التي ستنظمها نقابة المهندسين في المنطقة الوسطى .

وقال م. ناجي سرحان " أن مشاريع تمليك الأراضي لاقت إقبالا شديدا من قبل المواطنين وأصبح المسجلين لها يفوق التوقع، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تهدف بالأساس للتخفيف من أزمة السكن التي يعيشها قطاع غزة .

وأفاد م. سرحان أن الوزارة استقبلت أكثر من 4000 طلب وجاري تفريغ هذه الطلبات على برنامج الانتفاع حيث يتم تصنيفها إلى فئات حتى تكون جاهزة للدراسة ولعملية القرعة.

وأوضح م. سرحان انه سيتم فرز الطلبات ودراستها وسيتم بعد إجراء قرعة على من يستحق قسيمة، وستجرى القرعة بالتساوي على جميع الطلبات المسجلة لدى الوزارة . 

هذا  أظهر استطلاع للرأي أن مشاريع وزارة الأشغال العامة والإسكان الجديدة ستخفف بشكل كبير من أزمة السكن الخانقة التي يحياها قطاع غزة المحاصر، وقد شارك بالاستطلاع على موقع وزارة الأشغال العامة والإسكان الإلكترونيwww.mpwh.ps قرابة 900 مشارك.

كما وتواصل معدات وآليات وزارة الأشغال العامة والإسكان تسوية أراضي المشاريع الإسكانية الجديدة وتمهيدها وذلك لتوزيعها على الجمعيات الإسكانية والمواطنين .  

انشر عبر