خبر مصادر صهيونية: إيران تجري تجربة نووية مع كوريا الشمالية

الساعة 01:05 م|01 يناير 2011

مصادر صهيونية: إيران تجري تجربة نووية مع كوريا الشمالية

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت مصادر أمنية صهيونية اليوم, "أن قلقا شديدا يسود دوائر الاستخبارات في واشنطن وباريس و"تل أبيب" من إمكانية قيام طهران وكوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية لصالح إيران على الأراضي الكورية الشمالية خلال الأشهر القليلة القادمة".

ووفقاً للمصادر الصهيونية, "فإن وفدا إيرانيا عالي المستوى توجه إلى "بيونج يانج" خلال الأسبوع الماضي وزار منطقة التجارب النووية في جبال تقع على حدود الصين مع كوريا وان الاعتقاد السائد هو أن الوفد أراد الاطلاع على أجهزة الطرد المركزي الجديدة التي أنتجتها كوريا والتي تمتاز بسرعة تخصيبها لليورانيوم, إلا انه تبين حسب تلك المصادر "أن الهدف من الزيارة هو التنسيق لإجراء أول تجربة نووية إيرانية على أراضي كوريا الجنوبية".

وذكرت المصادر الأمنية الصهيونية لموقع "تيك ديبكا" الصهيوني, "فان الرئيس الفرنسي ساركوزي طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتخاذ إجراءات عقابية عسكرية صارمة ضد "بيونج يانج" في ظل التعاون التعاون النووي الإيراني الكوري المشترك والذي بدا يشكل تهديدا خطيرا لأمن دولة الكيان".

وأشارت "إلى أن الوفد الإيراني حمل معه مبلغ 150 مليون $ على ما يبدو ثمنا لموافقة كوريا الشمالية على إجراء التجربة النووية الإيرانية الأولى".

وفي ذات السياق قالت المصادر الصهيونية "أن دولة الكيان استطاعت خلال الأشهر والأسابيع الماضية شل المشروع النووي الإيراني عبر جهودا استخبارية وتكنولوجية كان أخرها إدخال فيروس محكم إلى أجهزة الطرد المركزي في المفاعلات النووية الإيرانية منوهة إلى أن المطلوب الآن دوليا وأمريكيا وقف التعاون الكوري الشمالي الإيراني والذي سيعوض التأخير الذي أحدثته الاستخبارات الإسرائيلية في المشروع النووي الإيراني".