شريط الأخبار

دبي تستقبل 2011 بعروض نارية صاخبة من أعلى مبنى في العالم

08:49 - 01 تموز / يناير 2011

دبي تستقبل 2011 بعروض نارية صاخبة من أعلى مبنى في العالم

فلسطين اليوم-وكالات

استقبلت مدينة دبي الإماراتية العام الجديد بحفل ضخم مصحوب بألعاب نارية انطلقت من أعلى مبنى في العالم.

 

وتجمع عشرات الالاف من الإماراتيين وأبناء الجنسيات العربية والغربية والاسيوية المقيمة في المدينة مساء الجمعة، بساحة برج خليفة، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم.

 

وأمام هذا الحشد من الحضور، ومع اللحظات الأولى من العام الجديد غطت سماء المدينة حلقات ألعاب نارية ضخمة استمرت نحو خمس دقائق، وبلغ الحفل ذروته حين تساقطت قذائف تلك الألعاب من قمة البرج على ارتفاع 828 مترا، وتبعتها قذائف من طوابقه الـ160، مصحوبة بموسيقى تراقص عليها الجمهور.

 

وتعالت في سماء الحفل عروض الأضواء وألعاب الليزر، والتي تم بثها على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون دبي.

 

وتزامن احتفال رأس السنة مع الذكرى السنوية الأولى لتدشين "برج خليفة"، الذي تم افتتاحه يوم 4 كانون ثان /يناير من العام الماضي.

 

وتضمنت احتفالات دبي بهذه المناسبة اطلاق عروض بالماء والنار من نوافير "دبي فاونتن"، المقامة اسفل "برج خليفة" وتعد أطول نوافير استعراضية في العالم، اذ يصل ارتفاع المياه التي تقذفها في الهواء إلى مايزيد عن 50 مترا.

 

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار العقارية" المالكة للبرج "ساهمت احتفالات رأس السنة في برج خليفة بدور حيوي في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية استثنائية يتطلع السائحون إلى زيارتها للاحتفال بقدوم السنة الجديدة والتفاؤل بتحقيق أمانيهم. وقد وصفت العروض باعتبارها الأروع على مستوى العالم، ونحن على ثقة من أنه خلال السنوات القادمة، ستكون دبي الوجهة الأكثر جاذبية بالنسبة للزوار من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بحلول العام الجديد".

 

وقال حاضرون للحفل لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن دبي أضافت بهذا الاحتفال معلما جديدا لخارطة المعالم الشهيرة في العالم التي يقصدها الزوار ليلة رأس السنة، مثل حفل دار الأوبرا في سيدني وبرج إيفل في باريس وساحة تايمز سكوير في نيويورك، واليوم اضيف لها حفل برج خليفة في دبي.

 

 

 

انشر عبر