شريط الأخبار

الكنيست الصهيوي يخصص 2 مليار دولار للبناء في المستوطنات العام القادم

01:04 - 31 حزيران / ديسمبر 2010

الكنيست الصهيوني يخصص 2 مليار دولار للبناء في المستوطنات العام القادم

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أقرت الكنيست الصهيوني أول أمس موازنة تصل الى 2 مليار دولار للبناء في المستوطنات خلال ميزانية العام القادم 2011.

 وبحسب صحيفة "هآرتس" الصادرة اليوم الجمعة فان هذه الميزانية رصدت لتقديم الخدمات في المستوطنات وتأهيل البني التحتية وكذلك حماية وتوفير الأمن للمستوطنين، بحيث سيتم شق العديد من الطرق التي تربط بعض الأحياء الجديدة التي سيتم تنفيذها في المستوطنات، حيث سيتم خلال العامين القادمين بناء أحياء جديدة في مستوطنات "معالي ادوميم وجبل ابوغنيم".

وأضافت الصحيفة أن جزءاً من هذه الميزانية سوف يرصد لتنفيذ شارع 20 والذي سيربط مستوطنة "بزغات زئيف" مع مستوطنة "مودعين"، بحيث اكدت حركة "السلام الان" الاسرائيلية ان هذا الشارع يجب تنفيذه فقط بعد الاتفاق النهائي مع الجانب الفلسطيني وتوقيع اتفاق سلام، خاصة ان هذا الشارع سوف يمر من الاراضي الفلسطينية.

واشارت انه سيتم شق طرق اخرى تربط مستوطنات "شور ادوميم" والقدس وكذلك مستوطنة "بزغات زئيف" ومستوطنات اخرى في المنطقة، والتي ستكون كلها ضمن الاراضي التي احتلت عام 67.

واضافت الصحيفة انه وفقا للاحصائيات الرسمية الاسرائيلية فانه يوجد 120 مستوطنة في مناطق الضفة الغربية سوف تشملها الميزانية التي تم رصدها، في الوقت الذي يوجد من الناحية الفعلية 136 مستوطنة وبؤرة استيطانية.

واشارت إلى أن الحكومة الاسرائيلية سوف تزود المستوطنات خلال العامين القادمين أكثر من 22 مليون شيقل، وذلك لتعويضها على الخصومات الضريبية مع الاتحاد الاوروبي كونها لا تعرف بانتاج المستوطنات كمناطق تجارة حرة.

وأضافت أن الميزانية لتأمين حماية المستوطنين الذين يسكنون في الاحياء العربية قد ارتفعت، بحيث ستصل عام 2011 الى 146 مليون شيقل وكذلك الحال لعام 2012، في الوقت الذي وصلت فيه عام 2010 الى 54.5 مليون شيقل، وهذا ما يعني ان كل مستوطن سوف يكلف الميزانية لتأمين حمايته في كل شهر 3160 شيقل.

انشر عبر