شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : اعتصام الصليب الأسبوعي بحاجة إلى تعزيز وتوسيع مشاركة

09:38 - 31 كانون أول / ديسمبر 2010


الأسرى للدراسات : اعتصام الصليب الأسبوعي بحاجة إلى تعزيز وتوسيع مشاركة

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن مشاركة أهالي الأسرى اللذين يبلغون 700 أسير من قطاع غزة والأسرى المحررين والشخصيات والمؤسسات الرسمية والأهلية فى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة صباح كل يوم اثنين تحت رعاية لجنة أهالي الأسرى ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بحاجة للمزيد من التفعيل في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى .

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن ضعفاً ملحوظاً في مشاركات الاعتصام التي تقتصر على البعض من الأمهات والشخصيات والمؤسسات وأن العدد فى تناقص مستمر الأمر الذى يعكس نفسه سلبا على معنويات أمهات وآباء الأسرى المؤسسين لهذا الاعتصام منذ 16 عام متواصلة .

 وأكد حمدونة على أهمية دور الفصائل الفلسطينية والجامعات ، والأسرى المحررين اللذين يعدون بالآلاف والكثير من أهالى الأسرى اللذين لم يصلون لهذا الاعتصام منذ اعتقال أبناءهم .

وناشد حمدونة وسائل الإعلام المشاهدة والمقروءة والمسموعة و ممثلي التنظيمات ومجالس الطلبة فى الجامعات والنقابات والأسرى المحررين والأهالى بتعزيز هذه الخطوة الأسبوعية التضامنية التى تعبر عن روح التضامن والبقاء على عهد التواصل مع الأسرى فى السجون

انشر عبر