شريط الأخبار

خلفان:"إسرائيل" منزعجة من نشر صور "المتورطين" في اغتيال المبحوح

09:33 - 31 تموز / ديسمبر 2010

خلفان:"إسرائيل" منزعجة من نشر صور "المتورطين" في اغتيال المبحوح

فلسطين اليوم- وكالات

 قال الفريق ضاحي خلفان ، القائد العام لشرطة إمارة دبي ، إن "إسرائيل" منزعجة من نشر صور "المتورطين" في اغتيال القيادي في حركة  (حماس) محمود المبحوح في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل نحو عام.

 

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية على موقعها الإلكتروني مساء أمس الخميس :"وردت معلومة مررتها لنا إحدى الجهات تفيد أن إسرائيل منزعجة لإقدامنا على نشر صور المتورطين ، لأن ذلك من شأنه أن يلحق الأذى بأطفال وزوجات أصحاب تلك الصور".

 

وقال :"لقد استغربنا الانزعاج الإسرائيلي كون أن الإسرائيليين يقتلون بلا إنسانية أو رحمة وهم الآن يتشدقون بهذه المعاني السامية".

 

وتابع :"مثل هذه المعلومة تؤكد تورط الموساد في قتل المبحوح ، وهذا ما أكدنا عليه منذ اليوم الأول للإعلان عن تفاصيل الجريمة" ، لافتاً إلى أن "وسائل الإعلام الإسرائيلية لم تنكر تورط الموساد في اغتيال المبحوح".

 

وأشار إلى أن "الحكومة الإسرائيلية تقدمت قبل أيام باعتذار رسمي لبريطانيا لاستخدام جوازات سفر بريطانية في عملية الاغتيال".

 

وعبر قائد عام شرطة دبي عن اعتقاده بأن الاعتذار الإسرائيلي لبريطانيا "لن يقدم ولا يؤخر" وتوقع أن يظل هؤلاء الأشخاص "المتورطون" في قضية اغتيال المبحوح مطلوبين للعدالة البريطانية،وقال إن الاعتذار لم ينه أمر المطالبة بهم عبر الشرطة الدولية (الإنتربول).

 

وكانت أجهزة الشرطة الإماراتية عثرت على المبحوح مقتولا في غرفة فندق بدبي في شهر كانون ثان/يناير الماضي،وعرضت صورا ومقاطع فيديو للمتهمين المفترضين أثناء متابعتهم للمبحوح في الفندق. وقدمت الشرطة أدلة على استخدام المنفذين لجوازات سفر أوروبية وأسترالية.

انشر عبر