شريط الأخبار

من هو العقل التقني للذراع العسكري للجهاد الإسلامي الذي اغتاله العدو؟

12:24 - 31 تشرين ثاني / ديسمبر 2010


من هو العقل التقني للذراع العسكري للجهاد الإسلامي الذي اغتاله العدو؟

فلسطين اليوم – غزة

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة اليوم الخميس الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال العقل التقني لذراعه العسكري، الشهيد القائد محمد مرشد أبو عبد الله بعرض مرئي هو الأول من نوعه.

و حضر العرض لفيف من قادة و كوادر حركة الجهاد الإسلامي في المنطقة، من بينهم القيادي أحمد المدلل ابو طارق الى جانب حشد كبير من أهالي المنطقة الوسطى.

و القى الشيخ ابو طارق خلال الفعالية كلمة حركة الجهاد الإسلامي، حيث تطرق الى محطات في حياة الشهيد، متحدثاً عن مناقبه و مسيرته في درب الجهاد و المقاومة، و دوره البارز في التخطيط لعدة عمليات نوعية بطولية أوجعت الكيان الصهيوني، وقضت مضاجعه، كان من أهمها عملية الصيف الساخن في معبر كوسوفيم ومنفذها الاستشهادي محمد الجعبري، وعملية زلزلة الحصون التي استشهد فيها المجاهد محمود سلامة0، بالإضافة إلى تجهيز و إعداد العبوات و القذائف الصاروخية .

و كانت طائرات حربية صهيونية قد استهدفت الشهيد ابو مرشد في السابع و العشرين من ديسمبر عام 2007، بعد أن وضعه العدو على رأس قائمة الإرهاب الصهيوني للمطلوبين للاغتيال، لاعتباره المخ التقني للمنظومة الصاروخية لسرايا القدس، وقد سخر له الاحتلال إمكانياته واستخباراته من اجل القبض عليه حيا أو ميتا أو اغتياله،

انشر عبر