شريط الأخبار

تقرير:4 شهداء و51 عملية توغل خلال الأسبوع الجاري

07:39 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2010

تقرير:4 شهداء و51 عملية توغل خلال الأسبوع الجاري

فلسطين اليوم – غزة

حذر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان من تصعيد الاحتلال المتواصل في الأراضي المحتلة وسط تصاعد الانتهاكات خلال الأسبوع الجاري.

 

وفي تقريره الأسبوعي، أشار إلى استشهاد اثنين من المقاومين جنوب القطاع، واستشهاد مدنيين اثنين، وإصابة أربعة مدنيين بينهم طفلان جراء عملية إطلاق نار شمالي قطاع غزة، واعتقال ستة صيادين ومصادرة قواربهم شمال القطاع، كما شهد القطاع استمرار عمليات القصف في الجنوب وتكثيف الطلعات الجوية للطيران الحربي الإسرائيلي، وإصابة ثلاثة مدنيين في الضفة الغربية.

 

وأشار المركز إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت القوة المفرطة بشكل منهجي في مواجهة مسيرات الاحتجاج السلمي التي ينظمها المدنيون الفلسطينيون والمدافعون الدوليون والإسرائيليون عن حقوق الإنسان ضد استمرار أعمال البناء في الجدار الفاصل والنشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية، وضد فرض حزام أمني على امتداد الشريط الحدودي في قطاع غزة.

 

وذكر التقرير إصابة خمسة مدنيين فلسطينيين، من بينهم امرأة ومصور صحافي إسرائيلي واعتقال 17 مدافعاً عن حقوق الإنسان من جنسيات مختلفة، وكذلك اعتقال 18 مدنياً فلسطينياً، من بينهم سبعة أطفال وعضو المجلس التشريعي النائب محمد الطل في الضفة الغربية.

 

وتناول التقرير تواصل الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين على ممتلكات المدنيين الفلسطينيين والاستيلاء على 600 دونم جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية، وكشف عن قيام قوات الاحتلال بتنفيذ 51 عملية توغل في الضفة الغربية، وتواصل عمليات تهويد القدس بوتيرة عالية، حيث قامت بلدية الاحتلال بحملة تدمير وتجريف في بلدة الطور.

 

 

 

انشر عبر