شريط الأخبار

افتتاح أول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين في غزة

04:39 - 30 تموز / ديسمبر 2010

افتتاح أول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين في غزة

فلسطين اليوم-غزة

افتتح الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم في حكومة غزة، مدرسة النور والأمل الثانوية للمكفوفين كأول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين بقطاع غزة.

 

وحضر حفل الافتتاح الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، وعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني والمدراء العامين بوزارة التربية والتعليم، وعلي أبو حسب الله مدير تربية وتعليم الوسطى ونائبيه ومدراء التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية وعدد من المعلمين والمعلمين ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني.

 

وأكد عسقول أن الوزارة ستواصل مسيرتها مهما كلف ذلك، وأضاف: "أننا اليوم نفتتح هذه المدرسة لنقول للعالم أجمع بان غزة هي أرض العزة والفخار".

 

وأشار الوزير إلى أن "اهتمام الوزارة بهذه الشريحة كغيرها من الشرائح ليس منةً علينا ولكنه واجب على الجميع، ومن هنا كانت هذه المدرسة أول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين تفتتحها وزارة التربية والتعليم في ظل الحصار الجائر على قطاع غزة".

 

وتابع "جئنا هنا لنحتفل سوياً بافتتاح مدرسة النور والأمل للمكفوفين والتي تزامن افتتاحها مع الذكرى السنوية الثانية لمعركة الفرقان، وهذا يدل على إصرار أهل غزة على الصمود والتمسك بالثوابت الفلسطينية الداعمة لقضية فلسطين".

 

من جانبه قال علي أبو حسب الله مدير تربية وتعليم الوسطى "نحتفل اليوم بافتتاح المبنى الجديد لمدرسة النور والأمل الثانوية المشتركة والتي سعت وزارة التربية والتعليم العالي مشكورة بتشييده في المحافظة الوسطى بتمويل مشكور من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي بالكويت ممثلا بمؤسسة التعاون، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على حرص الوزارة ممثلة بمعالي الوزير محمد عسقول بهذه الشريحة من الطلبة التي تحتاج منا كل رعاية وعناية بهم وتوفير خدمة تعليمية لهم تتناسب مع ظروفهم الخاصة".

 

بدوره قال عاطف الغصين مندوب الصندوق العربي ومسؤول مؤسسة التعاون بغزة أن مؤسسة التعاون تحتفل اليوم بافتتاح مبنى مدرسة النور والأمل وهي الأولى من نوعها التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين بصريا).

 

واشتمل الحفل على فقرات إنشادية وشعرية متنوعة لطلبة مكفوفين، وفي نهاية الحفل قدمت وزارة التربية والتعليم العالي شهادات التقدير ودروعاً تكريمية للمؤسسات التي ساهمت في بناء المدرسة.

 

 

 

 

انشر عبر