شريط الأخبار

هنية يدعو الملك عبد الله للتحرك لكبح جماح التصعيد الصهيوني

01:47 - 30 تموز / ديسمبر 2010

هنية يدعو الملك عبد الله للتحرك لكبح جماح التصعيد الصهيوني

فلسطين اليوم- غزة

شدد رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية اليوم الخميس، على رفض حكومته ما يسمى بـ"الوطن البديل" أو أن يكون أي حل للأزمة الفلسطينية على حساب الأردن أو الأرض الأردنية تحت أي ظرف من الظروف.

جاء ذلك خلال استقبال هنية لوفدٍ أردني رسمي برئاسة اللواء محمود فريحات مدير العمليات الحربية في الجيش الأردني وممثل رئيس هيئة أركان الجيش الأردني، حيث عبر هنية عن شكره وتقديره العظيم لجلالة الملك عبدالله بن الحسين على جهوده لصالح القضية والشعب الفلسطيني.

وأشاد دولته بجهود المملكة الأردنية المقدرة والملموسة من كل مواطن فلسطيني خاصة في ظل الحصار الصهيوني ومنع الاحتلال من وصول الإمكانات اللازمة.

وشدد  على أهمية الموقف الأردني في الواقع السياسي، داعيًا إلى تحرك من الملك عبدالله بن الحسين ومن مختلف الدول العربية لكبح جماح أي تصعيد صهيوني، وقال: "إن دور الملك مهم في منع أي تصعيد يمكن أن يفكر فيه الاحتلال الصهيوني".

وتطرق رئيس الوزراء إلى ذكرى الحرب العدوانية على غزة التي تصادف هذه الأيام، وقال: "إن نتائج هذه الحرب لا تزال قائمة، وخاصة البيوت التي دمرت ولم يتم بناؤها، مما يتطلب أن يولي الأردن الشقيق موضوع إعادة الإعمار في القطاع أهمية خاصة وأن تبحث الوسائل الملائمة لتحقيق هذه الغاية".

من جانبه ثمن اللواء محمود فريحات موقف رئيس الوزراء حول رفض خيارات الوطن البديل، مؤكدًا أن هذا موقف مشترك مع المملكة، وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني خلال الحرب الأخيرة.

وقال: "نحن لم نكتف بالمشفى، ولكن سنواصل دورنا لبناء مدرسة أو مسجد، وكذلك المساهمة في حل إشكالية الإعمار".

 

انشر عبر