شريط الأخبار

جاسوس مصري:"إسرائيل" سعت لتصفية رجل أعمال فلسطيني يدعم المقاومة

09:41 - 30 تشرين أول / ديسمبر 2010

جاسوس مصري:"إسرائيل" سعت لتصفية رجل أعمال فلسطيني يدعم المقاومة

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت آخر المعلومات التي نشرت بشأن قضية التجسس، المتهم فيها رجل الأعمال المصري طارق عبدالرازق حسين عن أن إسرائيل سعت لتصفية رجل أعمال فلسطيني مقيم بجنوب أفريقيا وينشط لدعم قضية شعبه.

وقالت جريدة 'المصري اليوم' في عددها الصادر اليوم الخميس: أظهرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية مفاجآت جديدة في قضية هذا المتهم، يتصدرها الكشف عن محاولة جهاز المخابرات الإسرائيلية 'الموساد' تصفية أو تجنيد رجل أعمال فلسطيني شديد الثراء، يمول المقاومة الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة أن المتهم أشار إلى أن رجل الأعمال الفلسطيني يعيش فى جنوب أفريقيا منذ سنوات، وإنه يمد الفلسطينيين بمساعدات عينية وأموال لمساعدتهم في أعمال المقاومة.

ونوه المتهم إلى أنه التقى ضابط الموساد إيدى موشيه فى تايلاند، حيث أحضر له رقم هاتف الرجل الفلسطيني، وطلب منه الاتصال به لإيهامه بأنه رجل أعمال مصرى يريد التبرع للمقاومة وإقناعه بالحضور إلى تايلاند لتسلم التبرع، حيث صدرت التعليمات بالسعى إلى تجنيده، أو تصفيته في حالة فشل عملية التجنيد.

وأكد الجاسوس المتهم أنه لاحظ تركيز 'الموساد' على اختراق أوساط الشيعة فى لبنان، وأنه قدم لهم معلومات مهمة عن مهندسين ومحامين وموظفين لبنانيين، لكنه لا يعرف إن كان 'الموساد' قد نجح في تجنيدهم أم لا.

 

انشر عبر