شريط الأخبار

حسام : ترحيل 250 أسير من قسم " ب" إلى السجون المركزية

10:29 - 29 تموز / ديسمبر 2010

حسام : ترحيل 250 أسير من قسم " ب" إلى السجون المركزية

 فلسطين اليوم-غزة

ذكرت جمعية الأسرى والمحررين حسام أن إدارة سجن النقب الصحراوي قامت بترحيل جميع أسرى قسم " ب " البالغ عددهم 250 أسير وذلك إلى السجون المركزية نفحة وريمون وشطة وهداريم .

وأكدت الجمعية أن إدارة السجون قامت بتوزيعهم على هذه السجون , وبعملية ترحيلهم فقد تم إغلاق قسم " ب" نهائيا من الأسرى مع العلم أن إدارة المعتقل أخلت الـ8 أقسام الموجودة فى قسم بيت سئ الصيت والسمعة لأن كرفناته فى الصيف تحرق الأسرى وفى الشتاء تبرد برودة قاسية على الأسرى.

وذكرت الجمعية أنه وقبل ثمانية أشهر أخلت 4 بردوانات وقبله أخلت مرودان أخر وقامت بإخلاء الثلاثة الأخرى فى وقت لاحق البالغ عددهم 250 أسير .

ومن جهتها ناشدت جمعية حسام بالسابق بإغلاق هذا القسم المتمثل فى خيام التي لا تليق للحياة الآدمية فيه لسوء حياة الكرفنات الموجودة فى هذا القسم , حيث كشفت عن تزويد قسمي (أ , ج ) حتى اليوم تجديد الخيم فى النقب بخيام جديدة أفضل من الخيم السابقة التي كانت .

واعتبرت جمعية حسام أن هذه التحسينات التي لاتقى أسرانا برد الشتاء ولا حر الصيف , ومطالبة الجمعية بإغلاق سجون النقب بالكامل لأنها تخضع لقيادات عسكرية وجيش الاحتلال.

وأردفت الجمعية أن مثل هذه الإجراءات وتجديد الخيام هي محاولة لتجميل صورته , حيث أكدت على أن هذه الترحيلات تضر بالحياة الاجتماعية والتنظيمية للأسرى داخل السجون وبالذات أنها تفصل الأخوة والأقارب عن بعضهم البعض , حيث ختمت جمعية حسام بمطالبتها للصليب الأحمر بالتدخل السريع والعاجل لمنع هذه الإجراءات التعسفية خاصة ترحيل الأسرى من أقسامهم .

انشر عبر