شريط الأخبار

بعد اعتقال عليان..منتدى الإعلاميين يدين تصاعد إجراءات الاحتلال بحق الصحفيين

08:22 - 28 كانون أول / ديسمبر 2010


بعد اعتقال عليان..منتدى الإعلاميين يدين تصاعد إجراءات الاحتلال بحق الصحفيين

فلسطين اليوم- غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، عن قلقه المتزايد جراء تصاعد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين في القدس المحتلة والضفة الغربية، مؤكداً أنه لا يوجد هدف لدى الاحتلال من وراء ذلك إلا إخراس صوت الحقيقة وقمع حرية الإعلام والصحافة في فلسطين بشكلٍ عام والقدس بشكلٍ خاص.

واستنكر منتدى الإعلاميين، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداء على مسيرة احتجاجية بمناسبة أسبوع التضامن مع القدس قرب حاجز قلنديا ، حيث تم خلال ذلك اعتقال الصحفي محمود عليان مصور صحيفة القدس.

وأكد منتدى الإعلاميين أن هذه الاعتداءات بحق الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي تهدف للتغطية على جرائمه المتصاعدة بحق أهالي القدس والمسجد الأقصى والمدينة المقدسة، حيث يُصعد هذا الاحتلال من ممارسات التهويدية بحق كل ما هو فلسطيني ومُقدس.

وعبر منتدى الإعلاميين عن تضامنه الكامل مع كافة الصحفيين العاملين في القدس المحتلة الواقعة تحت أيدي الاحتلال جراء ملاحقتهم بشكل شبه يومي هناك، ويدعو الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الملاحقات بحق الصحافة والصحفيين في فلسطين.

وشدد على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام واتخاذ تدابير لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية ، ويؤكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

 

 

انشر عبر