شريط الأخبار

محامي مؤسسة "الضمير":الأسيرة أبو غلمي مستمرة في الإضراب

07:46 - 28 حزيران / ديسمبر 2010

محامي مؤسسة "الضمير":الأسيرة أبو غلمي مستمرة في الإضراب

فلسطين اليوم- رام الله

أفاد سامر سمعان محامي مؤسسة "الضمير"، أن الأسيرة لينان يوسف أبو غلمي تواصل تنفيذ خطواتها الاحتجاجية على قرار إدارة السجون رفض جمعها مع شقيقتها تغريد في سجن "الدامون" .

وإثر زيارته لها ،أمس الاثنين ، في سجن "هشارون" ذكر أن إدارة السجن ومسؤول "الاستخبارات" يمارسان عملية ضغط وتلاعب بالأعصاب بحق لينان التي دخل إضرابها عن الطعام أسبوعه الرابع وذلك بهدف إرغامها على فك الإضراب وخاصة بعد عزلها وإصابتها بالتقيؤ وآلام حادة .

ونقل عن لينان، أن الإدارة وعدتها عدة مرات بالاستجابة لطلبها مقابل فك الإضراب، ولكن سرعان ما تتراجع بذرائع متعددة اعتبرتها جزءًا من سياسة التلاعب لكسر إرادتها وقرارها .

وأضافت أن "الإدارة وبعد إصابتها بمضاعفات وافقت على نقلها من العزل للأقسام العامة مقابل تناولها وجبة واحدة يوميا على الأقل، وهي أبلغتهم بموافقتها فجرى نقلها فعلا للأقسام ولكنها لا زالت مضربة عن الطعام".

وطالبت أبو غلمي كافة المؤسسات الضغط على الإدارة للسماح لها على الأقل بزيارة تغريد قبل الإفراج عنها الأسبوع القادم لأنها لن تتوقف عن إضرابها قبل ذلك .

واعتقلت سلطات الاحتلال لينان وتغريد وهما من بلدة بيت فوريك في ،15/7/2010 وهي رهن الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، وقضت محكمة الاحتلال الأسبوع الماضي بسجن تغريد لمدة 6 أشهر

 

انشر عبر