شريط الأخبار

مصادر صهيونية تكشف: الجنرال الإيراني قتل بسجن الموساد

07:09 - 28 حزيران / ديسمبر 2010

 

مصادر صهيونية تكشف: الجنرال الإيراني قتل بسجن الموساد

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت مصادر إعلامية في كيان الاحتلال الإسرائيلي خبر مقتل مسئول عسكري إيراني سابق في سجن "ايالون" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

لكنه تم حذف هذا الخبر بسرعة من الصفحة الرئيسية لوسائل الإعلام الإسرائيلية بدون ذكر أي توضيحات.

ونشرت صحيفتا "يديعوت احرونوت" و"هآارتس" الصهيونيتان نقلاً عن أحد المصادر الأمنية القريبة من وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي ايهود باراك، خبراً ينص على "انتحار نائب وزير دفاع الإيراني الأسبق علي رضا عسكري" في سجن الموساد.

وقد اختطف الجنرال عسكري بينما كان في زيارة لتركيا عام 2007 في طريقه من دمشق إلى إيران. وتؤكد إيران ضلوع المخابرات الأميركية السي. اي. ايه والموساد الإسرائيلي في اختطافه.

وتشير التحقيقات حول شكل وتوقيت نشر هذا الخبر في الإعلام الإسرائيلي إلى قتل المسئول العسكري الإيراني بشكل متعمد تحت التعذيب البدني والنفسي.

وقد حذف هذا الخبر بسرعة من موقع الصحيفتين على الانترنت.

وقد نقل الصحفي ريتشارد سيلفرشتاين أيضا هذا الخبر اليوم الثلاثاء على موقع يوروسيا ريفيو(Eurasia Review) وأكد حذف الخبر من الموقعين الإسرائيليين.

ويعمل الصحفي ريتشارد سيلفرشتاين في سياتل تايمز ، مجلة المحافظين الأميركية وينشر مقالاته وتعليقاته في صحف هاارتس ، جويش فورفارد ، لوس انجلس تايمز ، الجارديان ، الجزيرة الإنجليزية ، والترنت.

وسيلفرشتاين الذي يعمل في المجلس الاستشاري لكتلة اليهود الليبراليين، هو مؤلف "تيكون عولام" (بالعبرية: إصلاح العالم) وهي مدونة يهودية ليبرالية تهتم بالسلام العربي - الإسرائيلي.

والمجلس الاستشاري لكتلة اليهود الليبراليين منظمة يهودية -أميركية تأسست عام 1944 كمجلس تطوعي لوضع سياسات وأعمال الوكالات والمنظمات في مجال الدفاع عن اليهود وتنسيق علاقات الجماعة اليهودية في الولايات المتحدة.

 

 

 

                                                                        

انشر عبر