شريط الأخبار

ميسي يتفوق في استفتاء أفضل هدف وغوارديولا سيجدد عقده مع برشلونة

06:13 - 28 حزيران / ديسمبر 2010

 

 

فلسطين اليوم/ وكالات/ تفوق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدداً على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو وانتزع منه لقب أفضل هدف لهذا العام في استفتاء بين رواد موقع صحيفة "ماركا" الأسبانية على الانترنت.

 

أعلن الموقع الالكتروني لـ "ماركا" أن رواده اختاروا هدف ميسي في مرمى ريال سرقسطة ليكون الأفضل في عام 2010 حيث خطف ميسي الكرة من لاعبي خط وسط سرقسطة في منتصف الملعب تماماً وانطلق بها بسرعة فائقة مراوغا أحد المدافعين، ثم ثلاثة آخرين على حدود منطقة الجزاء بلعبة واحدة ماكرة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى.

 

أما رونالدو فاحتل المركز الثاني بهدفه الذي سجله في شباك فياريال من ضربة حرة رائعة لعبها في اتجاه الزاوية البعيدة لتمر بجوار القائم إلى داخل المرمى في زاوية صعبة للغاية على الحارس.

 

واحتل النجم الإنكليزي الدولي الشاب غاريث بيل المركز الثالث بهدفه الثاني الذي سجله لتوتنهام في شباك ستوك سيتي ليقود الفريق إلى الفوز 2-1 حيث سجل الهدف الأول أيضاً لفريقه في هذه المباراة.

 

جاء هدف بيل إثر تمريرة عرضية قابلها بتسديدة مباشرة من قدمه اليسرى ومن زاوية صعبة لتذهب في المقص بالزاوية البعيدة على حارس مرمى ستوك سيتي.

 

غوارديولا يتأهب لتمديد تعاقده مع برشلونة

 

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الثلاثاء أن المدرب جوسيب غوارديولا يستعد لتمديد عقده مع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم.

 

وأشارت صحيفة "آس" الرياضية التي تصدر في مدريد إلى أن تمديد العقد سيتم الإعلان عنه "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن الصفقة الجديدة سيتم الإعلان عنها "في أي يوم الآن" لأن شروط التعاقد "متفق عليها بشكل كلي".

 

وينتهي عقد غوارديولا البالغ من العمر 39 عاماً الحالي مع برشلونة نهاية الموسم الجاري ولكن المدرب الشاب يبدو حريصاً على تجديد العقد مع بطل إسبانيا.

 

ومازالت مدة العقد هي النقطة الوحيدة التي لم تحسم حتى الآن.

 

وعرض ساندرو روسيل، رئيس برشلونة، عقداً مدته ستة أعوام على غوارديولا، ولكن يبدو أن الأخير يفضل عقداً يتم تجديده سنوياً، إلى أن يريد أحد الطرفين فسخه.

 

كان عقد المدرب الهولندي الشهير يوهان كرويف، الذي يعتبر من عدة جوانب أستاذ غوارديولا الأول، بنفس النوع الذي يريده غوارديولا وقد بقي مع برشلونة لمدة ثمانية أعوام منذ عام 1988 وحتى عام 1996.

 

وأعرب روسيل في الأسبوع الماضي عن أمله في أن يبقى غوارديولا في برشلونة بقدر ما بقي سير أليكس فيرغوسون في مانشستر يونايتد الإنكليزي (وهو ما تجاز الـ24 عاماً الآن).

 

الطريف أن غوارديولا نفسه رشح كخليفة لفيرغوسون عندما يغادر المدرب الاسكتلندي منصبه في أولد ترافورد مستقبلاً.

 

وقال روسيل إن غوارديولا "ربما يود تجديد عقده سنوياً فقد يصبح فيرغوسون برشلونة، وبوسعه تمديد عقده قدر ما يشاء".

 

وأضاف: "إن جوسيب هو برشلونة. إنه يعيش من أجل هذا النادي. وهذا ما يميزه عن العديد من المدربين الآخرين".

 

لعب غوارديولا لبرشلونة بين عامي 1991 و2001 وتولى تدريب الفريق عام 2008 ليقود الفريق الكاتالوني لإحراز لقب الدوري الإسباني مرتين إلى جانب ألقاب بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا. وذلك من خلال تقديم أداء رائع لكرة القدم جمع أعداد كبيرة من المعجبين عبر العالم.

 

يتقدم الفريق الكاتالوني بفارق نقطتين أمام منافسه اللدود ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم ، كما أنه من أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري الأبطال.

 

انشر عبر