شريط الأخبار

الحية: من يحمل المقاومة مسئولية الحرب فهو مجرم وآثم

04:26 - 28 تموز / ديسمبر 2010

الحية: من يحمل المقاومة مسئولية الحرب فهو مجرم وآثم

فلسطين اليوم-غزة  

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، "أن مصر لم تعرض على حركته نهاية ديسمبر 2008 تمديد التهدئة التي انتهت قبل فترة وجيزة من بدء الحرب الصهيونية", واصفًا "كل من يلوم على المقاومة وحماس ويحملها مسئولية الحرب على غزة بـ"المجرم" و"الآثم".

وأوضح الحية في كلمة له خلال ندوة سياسية اليوم بحي الشجاعية "أن تقدير الفصائل في نهاية ديسمبر 2008 كان واضحًا وموحدًا بأن دولة الكيان لم تلتزم بالتهدئة، لكن الفصائل قالت: "إذا ما هاجمت دولة الكيان قطاع غزة سندافع عن أنفسنا"، ولم تعلن بذلك حربًا"، مبينًا "أن قرار الحرب كان متخذًا ومهيأ له المسرح الدولي والإقليمي كما كانت الإجراءات مهيأة على الأرض".

وقال عضو المكتب السياسي, "إن قوة حركته العسكرية والاجتماعية والمادية والمعنوية والتنظيمية والسياسية باتت اليوم أكبر مما كانت عليه قبل حرب 2008"، مضيفاً "أن إمكاناتنا لا تكافئ أسلحة دولة الكيان، إلا أننا يمكن أن نؤذيها على حد قوله.

وشدد الحية "على أن ما يجرى في الضفة الغربية جريمة نكراء في وضح النهار، منتقدا مطالبة حركته بإعلان هدنة في الضفة الغربية مع دولة الكيان مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين وفتح المؤسسات".

انشر عبر