شريط الأخبار

مستوطنون يسيطرون على أحد السهول شرق نابلس

02:16 - 28 حزيران / ديسمبر 2010

مستوطنون يسيطرون على أحد السهول شرق نابلس

فلسطين اليوم-نابلس

أقدم مستوطنون صهاينة, اليوم, على الاستيلاء لـ60 دونماً لأراضي زراعية فلسطينية في قرية جالود جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية, لتصبح الأرض المستولى عليها من أراضي القرية خلال أسبوع 100 دونم.

ومن ناحيته أفاد مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية, غسان دغلس في تصريح صحفي اليوم, "أن عدداً من مستوطني "كيدا", قاموا ليلة أمس بالاستيلاء على 60 دونماً ليسيطروا على ما تبقى من سهل "خلة أبو شبرقة الوسطى" الواقع شرق القرية، وتحيط به مستوطنة "احيا" من الغرب، ومستوطنة "كيدا" من الشرق.

وأوضح دغلس "أن الاستيلاء على 60دونماً شرق نابلس يؤكد سيطرة المستوطنين على مساحة السهل الذي يشتهر بخصوبته كاملاً، مبينا "أن المستوطنين استولوا قبل ثلاثة أيام على 20 دونماً، كما استولوا على 20 دونماً أخرى، قبل أسبوع.

ومن الجدير ذكره أن مستوطني مستوطنة "شافوت راحيل" يواصلون أعمال التوسع وتجريف الأراضي المحيطة بهذه المستوطنة، وبناء المزيد من البيوت ونصب عشرات البيوت المتنقلة".

وكان مجلس قروي جالود أصدر بياناً اليوم أكد فيه أن القرية تدخل مرحلة خطيرة من الاستيطان الذي ينهب أرضها، وبات يهدد بإغلاق الطريق الزراعي الذي يربط جالود بالأراضي الزراعية الشرقية من جهة ومع قرية قصرة من جهة ثانية.

يذكر أن قرية جالود محاطة بأربع مستوطنات، هي: "شفوت راحيل"، و"احيا" و"كيدا" و"عادي عاد".

انشر عبر