خبر إذاعة الاحتلال: « أبو مازن » هزم ليبرمان (4 – صفر) في الملعب « اللاتيني »

الساعة 09:12 ص|28 ديسمبر 2010

إذاعة الاحتلال: "أبو مازن" هزم  ليبرمان (4 – صفر) في الملعب "اللاتيني"

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيونية بأن رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس هزم وزير الخارجية الصهيوني الصهيوني افيغدور ليبرمان بنتيجة 4 مقابل صفر وذلك بعد اعتراف أربع دول من أمريكيا اللاتينية بدولة فلسطينية على حدود "67".

وقالت الإذاعة بأن عباس سيتوجه قريبا للدول اللاتينية التي اعترفت بدولة فلسطين كما سيزور دول أخرى في أمريكا اللاتينية لحثها الاعتراف بدولة فلسطين حيث سيزور كل من بروغواي وأورغواي.

وقد طلب الاحتلال من تشيلي والمكسيك عدم الاعتراف بدولة فلسطين، في محاولة لوقف انهيار الدبلوماسية الصهيونية في أميركا اللاتينية، واتصل نتنياهو برئيس تشيلي سباستيان فنييره، وطلب منه «عدم الانجرار» وراء الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وتحاول حكومة الاحتلال وقف انهيار الدبلوماسية الصهيونية في أميركا اللاتينية بعد اعتراف البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور بالدولة الفلسطينية، ومن المتوقع أن تعترف قريباً كل من الباراغواي ونيكاراغوا، ويحاول الاحتلال إقناع تشيلي والمكسيك بعدم الاعتراف بالدولة.

 

وقال مسؤول أميركا اللاتينية في الخارجية الصهيونية، إنه أجرى اتصالات مع الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية والدول التي لم تعترف حتى الآن من أجل إقناعها بأن الاعتراف بالدولة لا يخدم عملية السلام في الشرق الأوسط.