شريط الأخبار

اليابان تدعم ميزانية السلطة بـ 11.9 مليون دولار أمريكي

04:23 - 27 تموز / ديسمبر 2010

اليابان تدعم ميزانية السلطة بـ 11.9 مليون دولار أمريكي

فلسطين اليوم-رام الله

وقع رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله اليوم, مع الحكومة اليابانية اتفاقية منحة لدعم ميزانية السلطة بقيمة 11.9 مليون دولار أميركي.

ونقلاً عن وكالة "وفا" الفلسطينية "فأن المنحة التي وقعها نائب ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ممثلاً عن الحكومة اليابانية هيدياكي ياماموتو ستخصص لدعم موازنة السلطة الوطنية، ومساعدتها على الوفاء بالتزاماتها، وتلبية الاحتياجات الضرورية للأنشطة الاقتصادية اليومية".

وأشاد فياض بالدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني، وسلطته الوطنية، ومساندة اليابان الدائمة لحقوقه وخاصة حقه في إنهاء الاحتلال ونيل حريته واستقلاله، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

 

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت خلال زيارة فياض، في تشرين ثاني/نوفمبر من العام الحالي، أن المساعدة التي ستقدمها للسلطة الوطنية، للسنة المالية 2010 ستبلغ حوالي 100 مليون دولار أميركي، إضافة إلى مساعدات بحوالي 23.46 مليون دولار، تم الموافقة عليها من قبل البرلمان الياباني.

 

وتشتمل المساعدات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولتوسيع فرص العمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، عبر آلية 'بيغاس' للاتحاد الأوروبي، وتقديم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة عن طريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ودعم اللاجئين في الضفة وقطاع غزة من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'.

انشر عبر