شريط الأخبار

عريقات يتهم ليبرمان بالتحريض ضد السلطة الفلسطينية

12:21 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2010

عريقات يتهم ليبرمان بالتحريض ضد السلطة الفلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

 اتهم صائب عريقات، رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، اليوم الاثنين، أفيجدور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلي، بممارسة التحريض ضد السلطة الفلسطينية.

وقال عريقات، في تصريحات إذاعية، إن تصريحات ليبرمان بأن السلطة الفلسطينية غير شرعية، وإن الفلسطينيين غير معنيين بالتفاوض مع "إسرائيل"، تأتي "ضمن حملة إسرائيلية للتحريض على السلطة".

 

وأضاف عريقات، أن "تصريحات ليبرمان، التي شكك فيها بشرعية السلطة، وأرسل برقيات إلى العالم يحرض فيها عليها، ويقول إنها لا تريد السلام، تأتي ضمن مخطط إسرائيلي يتضح بعده على الأرض من خلال الاستيطان".

 

واعتبر أن مواقف ليبرمان "توضح كل مرة سياسة الحكومة الإسرائيلية الحقيقية، التي تعتبر أن السلطة غير شرعية، ورئيسها محمود عباس غير شريك ويمثل مشكلة، وذلك بغرض استمرار الاستيطان، وتهويد القدس، وفرض الحقائق".

 

وأضاف، أن الحكومة الحالية في "إسرائيل" تريد إلغاء كل ما تم من مفاوضات حول قضايا الوضع النهائي، وإعادة الأمور إلى نقطة الصفر.

 

وكان ليبرمان اتهم في كلمة له، خلال المؤتمر السنوي لسفراء "إسرائيل" المعتمدين لدى دول العالم أمس الأحد، السلطة الفلسطينية بأنها "غير معنية بالتفاوض مع إسرائيل"، مضيفا أنه "حتى لو اقترحت "إسرائيل" الانسحاب إلى حدود عام 1948، فإن الفلسطينيين سيجدون تبريرا لعدم التوقيع على اتفاق سلام معها".

انشر عبر