شريط الأخبار

الاحتلال يواصل انتشاره المكثف لليوم الثاني على التوالي ببلدة سلوان

11:29 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2010

الاحتلال يواصل انتشاره المكثف لليوم الثاني على التوالي ببلدة سلوان

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

كثفت قوات الاحتلال الصهيوني من تواجدها في أحياء مختلفة من بلدة سلوان، الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك لليوم الثاني على التوالي.

وقال عضو لجنة الدفاع عن منازل المواطنين في البلدة فخري أبو ذياب أن توتر كبير يسود البلدة وخاصة بعد إعلان بلدية الاحتلال يوم أمس نيتها هدم عدد من المنازل في البلدة اليوم.

وأشار أبو ذياب إلى تواجد مكثف للشرطة والقوات الخاصة و المستعربين في مداخل الأحياء و الطرقات و على أسطح المنازل التي تم الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، و بالتحديد في منطقة "بطن الهوى" حيث يقع المنزل المستولى عليه من قبل المستوطنين "يونتان".

وأكد أبو ذياب إلى قيام دوريات الشرطة بإيقاف المواطنين في البلدة و التدقيق بهوياتهم و فحصها، و عرقلة تحركاتهم مما يشكل استفزازا لمشاعر الأهالي هناك.

اعتبر أبو ذياب أن هذا التواجد المكثف للآليات العسكرية و شرطة الاحتلال بالحي يوحي بنية الاحتلال القيام بعمليات هدم واعتقالات جماعية في الحي.

 وتقوم قوات الاحتلال منذ يوم أمس بحملة مداهمات واسعة اعتقلت على إثرها ثمانية مقدسيين من البلدة، معظمهم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وفي سياق متصل، قامت دورية احتلالي تابعة لشرطة الاحتلال يوم أمس بدهس الطفلة "ريهام أبو رميلة" 5 سنوات، من واد حلوة بالبلدة.

انشر عبر