شريط الأخبار

حماس تدعو لدراسة وثائق ويكيليكس ومحاكمة كل من خان القضية

09:18 - 27 تموز / ديسمبر 2010

حماس تدعو لدراسة وثائق ويكيليكس ومحاكمة كل من خان القضية

فلسطين اليوم-غزة

اعتبرت حركة حماس، إنها استطاعت والمقاومة الفلسطينية بشكل عام أن تُفشل (العدوان) الإسرائيلي خلال الحرب على قطاع غزة والتي تصادف ذكراها الثانية الاثنين.

وقالت حماس في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، "استطاعت المقاومة وعلى رأسها حماس أن تُفشل هذا العدو، لم تتنازل ولم تعترف بالكيان ولم ترضخ للشروط الصهيونية".

وأضافت إنها "ما زالت على رأس الشرعية ولم تستطع دبابات الاحتلال من إخراجها، ولن تخرج بإذن الله، وما تزال المقاومة تحمي شعبها بكل شموخ وكبرياء".

وكان الاحتلال شن في 27 ديسمبر/ كانون أول 2008، هجوماً واسعاً على قطاع غزة استمر 22 يوماً، وصفه المراقبون بأنه الأعنف منذ عام 1967، وأسفر عن استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني وإصابة خمسة آلاف آخرين غالبيتهم من المدنيين، فضلاً عن تدمير آلاف المنازل والمنشآت المدنية والبنية التحتية.

وقالت حماس "لقد حاول العدو الصهيوني بهذه الجريمة أن يقضي على مقاومة الشعب وأن ينهي نتائج انتخابات ديمقراطية وحكم الحكومة الشرعية وأن يكسر إرادة الصمود ليفرض حلوله الاستسلامية ويصفي القضية الفلسطينية".

وأضافت "لقد اضطر الجيش الصهيوني أن ينسحب ليترك غزة رغم الدمار شامخة الرأس لم يستطع أن ينتزع منها حرفاً من حروف الاستسلام، تركها بعدما تنزلت عليه لعنة الله والناس أجمعين، حيث انكشف زيف أكذوبته حتى في وسط الشعوب التي تعاطفت معه طويلاً".

ودعت حماس إلى دراسة دقيقة لوثائق ويكيليكس "لاستخلاص العبر ومحاكمة كل من خان الشعب الفلسطيني والقضية" كما دعت حركة فتح إلى وقف الاعتقالات السياسية في الضفة والإفراج عن المعتقلين "إذا كان لديها إرادة للمصالحة والتحول من محالفة الاحتلال إلى صف الشعب والمقاومة في وجه الاحتلال".

وحضت جميع الجهات المعنية على" توثيق حالة الصمود والثبات التي جسدها شعبنا الفلسطيني أمام آلة الحرب الصهيونية لتكون نبراساً للأجيال القادمة".

انشر عبر