شريط الأخبار

احتجاجاً على أوضاعهم المأساوية.. أسرى "ايشل" يُضربون غدًا

11:23 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2010

احتجاجاً على أوضاعهم المأساوية.. أسرى "ايشل" يُضربون غدًا

فلسطين اليوم- رام الله

ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إضرابًا عن الطعام سيقوم به أسرى سجن السبع ايشل السبع غدًا الاثنين احتجاجًا على الأوضاع المأساوية التي يعيشونها وتنكيل إدارة السجن بهم.

وأوضح محمد عابدين محامي المركز، أن الأسرى أعادوا طوال الأسبوع الماضي العديد من الوجبات، وحذروا إدارة السجن أن تصعيدًا في طريقه للسجن إذا ما استمرت بتنكيلها بهم، وعدم تلبية مطالبهم.

وذكر المحامي الذي تمكن من رؤية وزيارة الأسير عماد الشريف من مدينة رام الله والمحكوم بالمؤبد أن إدارة السجن تضيق الخناق على الأسرى وهي لا توفر الاحتياجات الأساسية للأسرى مثل صابون غسل اليدين الذي يفتقده الأسرى بشكل نهائي وحرمان الأسرى من الشراء من كنتين السجن كما تمنع إدارة السجن من إدخال الملابس للأسرى وبالذات الشتوية منها .

كما ذكر الأسرى أن ضعفًا شديدًا بالكهرباء داخل القسم والسجن؛ فلا يستطع الأسرى تشغيل أي شيء كهربائي لأن الكهرباء تفصل بسرعة.

كما ذكر الأسير أن إدارة السجن ترفض تنظيف الشبابيك الخارجية الممتلئة بالأوساخ الناتجة من الطيور والتي تخرج روائح كريهة.

 وناشد مدير مركز أحرار فؤاد الخفش مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على الأسرى في سجون الاحتلال والوقوف على احتجاجاتهم وفضح ما تقوم به مصلحة السجون بحقهم. 

انشر عبر