شريط الأخبار

الجامعة العربية تحذر من حرب جديدة على غزة

05:33 - 26 تموز / ديسمبر 2010

الجامعة العربية تحذر من حرب جديدة على غزة

فلسطين اليوم-القاهرة

أكدت جامعة الدول العربية اليوم, "على أن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة وفى الأراضي المحتلة الفلسطينية يدفع الأمور باتجاه الانفجار، وأن الجرائم الإسرائيلية تهدد السلام والأمن الدوليين".

وطالبت الجامعة "بضرورة تدخل اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، والولايات المتحدة لإرغام دولة الكيان على وقف عدوانها وإجراءاتها أحادية الجانب.

وأعرب رئيس مكتب الأمين العام، هشام يوسف، "عن بالغ القلق إزاء التصعيد العسكري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة وأنها تأتى في ذكرى الحرب الصهيونية على غزة، كما أدان التهديدات المتكررة من مسئولين "إسرائيليين" بشن عدوان جديد على غزة على غرار ما سُمى بعملية الرصاص المصبوب.

واستغرب يوسف صمت المجتمع الدولي إزاء التهديدات الإسرائيلية التي لا ينبغي السكوت عنها، خاصة وأن القطاع لا يزال يعانى من تداعيات الحرب الأخيرة بالرغم من مرور عامين على هذا العدوان الذي ارتكبت القوات الإسرائيلية خلاله جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء من سكان القطاع.

وأشار يوسف إلى أن استمرار حالة إفلات مرتكبي هذه الجرائم من العقاب يضع مصداقية المجتمع الدولي ونظام العدالة الجنائية الدولية على المحك، ويغذى شعور "إسرائيل" بأنها دولة فوق القانون ويجعلها تتمادى فى ممارساتها، مذكرا بالوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة التي يعانى أهلها آثار الحرب واستمرار الحصار غير القانوني وسياسة العقاب الجماعي التي تفرضها "إسرائيل" على سكان القطاع.

وأشار إلى أن الحديث عن تخفيف هذا الحصار ليس إلا ادعاء، حيث إن المؤشرات توضح عدم وجود تغيير يُذكر على الأرض، وهو الأمر الذي لن يتغير إلا إذا قام المجتمع الدولي بواجبه في الضغط على دولة الاحتلال لإنهاء هذا الحصار الجائر.

انشر عبر