شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يرحب بإطلاق سراح صحفيين بالضفة

10:47 - 26 تموز / ديسمبر 2010

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يرحب بإطلاق سراح صحفيين بالضفة

فلسطين اليوم-غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن بالغ قلقه من استمرار مسلسل الاعتقالات والاستدعاءات والاحتجاز لصحفيين وإعلاميين لدى الأجهزة الأمنية المختلفة في الضفة الغربية رغم المطالبات بوقف انتهاك حرية الإعلام.

ورحب منتدى الإعلاميين خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بالإفراج مساء الأربعاء 22-12-2010م عن مراسلي قناة القدس أكرم النتشة وممدوح حمامرة الذين اعتقلا من مقر عملهما في محافظة الخليل بتاريخ 21-12، وكذلك الإفراج عن الصحفي أسامة شاهين الذي كان معتقلا لدى جهاز المخابرات الفلسطينية، رافضاً في الوقت ذاته لاعتقال المراسل حمامرة مرة أخرى لعدة ساعات يوم الخميس 23-12-2010م خلال تغطيته احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم، والاستدعاء الأمني لمنسق البرامج والإنتاج لقناة القدس بالضفة نواف العامر يوم السبت 25-12-2010م  لدى جهاز الأمن الوقائي.

 

وطالب منتدى الإعلاميين  رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومة رام الله سلام فياض بضرورة التدخل الفعلي من أجل الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين، واحترام حرية الرأي والتعبير .

 

وشدد المنتدى على ضرورة تمكين الصحفيين من العمل بحرية وأمان في الأراضي الفلسطينية بعيداً عن أي تدخلات سياسية وأمنية في عملهم، ومنحهم الحرية لنقل الصورة والمعاناة.

 

وأكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ، مطالباً أجهزة الأمن الفلسطينية لاحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، والقوانين ذات العلاقة .

 

ودعا منتدى الإعلاميين الهيئات والأطر الإعلامية والنقابية المختلفة ومؤسسات حقوق الإنسان لدور أكثر فاعلية، وتدخل سريع كلاً حسب مجاله للضغط على الجهات المعنية لإطلاق سراح الأسرى والوصول لمرحلة ينتهي فيه هذا المسلسل الهزلي بحق الصحفيين والإعلاميين والكتاب والمثقفين.

 

انشر عبر