خبر حشد قياسي من الحجاج والسياح في بيت لحم بمناسبة الميلاد

الساعة 09:16 م|25 ديسمبر 2010

حشد قياسي من الحجاج والسياح في بيت لحم بمناسبة الميلاد

فلسطين اليوم- بيت لحم

استقبلت مدينة بيت لحم بالضفة المحتلة، عدداً قياسياً من الحجاج على ما أعلن مسؤولون فلسطينيون السبت فيما احتفل آلاف المصلين السبت بالميلاد في المدينة التي شهدت بحسب الأناجيل ولادة المسيح.

وصرح المسؤول في المدينة جورج سعد، أنه العام الأول الذي تستقبل فيه بيت لحم هذا العدد من الأشخاص"، موضحا أن الأرقام الدقيقة ليست متوافرة بعد.

ولا يملك جيش الاحتلال الذي أقام حواجز على الطرقات المؤدية إلى المدينة الواقعة في الضفة الغربية المحتلة أي أرقام كذلك.

وبعيد الانتفاضة الثانية التي انطلقت عام 2000 أدت المخاوف من تزايد العنف إلى إبعاد السياح، ما حول بيت لحم إلى مدينة مقفرة في فترة عيد الميلاد.

لكن المدينة استقبلت في العام الجاري حوالي 1,5 مليون سائح والأراضي المقدسة بمجملها حوالي ثلاثة ملايين، وهو رقم قياسي بحسب الإحصائيات الفلسطينية.

وهذا عيد الميلاد الثالث الذي تسجل فيه بيت لحم أرقاماً قياسية من الزوار. وأفادت السلطات أن فنادق المدينة الـ24 ممتلئة بالكامل.

وقررت قوات الاحتلال منح تصاريح خاصة للفلسطينيين المسيحيين في الأراضي المحتلة (7000) وقطاع غزة (500) تجيز لهم التوجه إلى بيت لحم أو زيارة عائلاتهم المقيمة في مناطق محظورة عليهم عادة.

وللمرة الأولى أجاز كيان العدو لـ200 مسيحي من دول عربية لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية (أي غير مصر والأردن) بدخول الأراضي الفلسطينية عبر الحدود الأردنية.