شريط الأخبار

فريق أردني لفحص الوضع الإنشائي للمسجد الأقصى

09:40 - 25 تموز / ديسمبر 2010

 

 

فريق أردني لفحص الوضع الإنشائي للمسجد الأقصى

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت مصادر فلسطينية اليوم السبت، عن تشكيل فريق من المهندسين الإنشائيين الأردنيين لفحص الوضع الإنشائي للمسجد الأقصى والمُصلى المرواني وباب المغاربة في ضوء التحذيرات والتهديدات التي أطلقها الاحتلال بشأن ما يسمى بالمخاطر المتعلقة بالمصلى المرواني.

وأوضح مسئول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر في تصريحات صحفية، أن الأشقاء الأردنيين أخذوا هذه التهديدات والمخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى على محمل الجد"، لافتًا إلى أن عددًا من المهندسين المقدسيين سينضم إلى هذا الطاقم لإجراء المسوحات الهندسية لتقديم تقاريره إلى منظمة اليونسكو الدولية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الأردن على كافة المستويات الرسمية والشعبية للحفاظ على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة في ضوء التهديدات المتزايدة من قبل سلطات الاحتلال.

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" كشفت مطلع العام الجاري عن تشققات واسعة وخطيرة بالإضافة إلى تآكل في مبنى وأعمدة المصلى المرواني بالقدس المحتلة في جميع أنحائه.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أن هذه التشققات والتآكل في مبنى المصلى المرواني ترجع إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بحملة من الحفريات في منطقة القصور الأموية الملاصقة مباشرة للمصلى المرواني من الجهة الجنوبية.

انشر عبر