شريط الأخبار

عباس: دولة فلسطين ستكون خالية من أي إسرائيلي

07:10 - 25 كانون أول / ديسمبر 2010


عباس: دولة فلسطين ستكون خالية من أي إسرائيلي

فلسطين اليوم-رام الله

قال رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله محمود عباس, اليوم "إن الدولة الفلسطينية ستكون خالية من أي إسرائيلي عندما تقام", نافيا "احتمال بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلية على حدود الدولة الفلسطينية عام 1987, أو مشاركتها في قوات دولية على هذه الحدود".

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن رئيس السلطة قوله: "إن الجانب الفلسطيني مستعد للذهاب إلى السلام على أساس خطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس الأرض مقابل السلام، وعلى أساس حدود 1967، لكن عندما تقوم الدولة الفلسطينية ستكون خالية من أي وجود إسرائيلي".

ولفت عباس "إلى أن السلطة لا تمانع بوجود يهود من جنسيات أخرى في القوات الدولية التي يمكن أن تحضر إلى الأراضي الفلسطينية، لكن الحديث يخص جنود الاحتلال إضافة للمستوطنين الإسرائيليين وحملة الجنسية الإسرائيلية".

ووصف رئيس السلطة "العملية السلمية مع دولة الكيان بأنها صعبة ومعقدة", قائلا "إن الحل يكمن عندما تقتنع الحكومة الصهيونية بان السلام أهم من الاستيطان".

وهاجم أبو مازن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا: "إن من يفضل الاستيطان على السلام هو من يضع العراقيل في طريق تحقيقه"، مضيفا "أن نتنياهو "لو أراد فعلا أن يسير في خط السلام، كان على الأقل فضَّل السلام على الاستيطان".

وأوضح عباس "أن الفلسطينيين قدموا للولايات المتحدة مواقفهم السياسية النهائية مكتوبة، وهي مواقف قائمة على أساس أن "جميع القضايا النهائية يجب أن تحل حسب قرارات الشرعية الدولية" لكن السلطة لم تتلقى أي رد من الجانب الإسرائيلي".

انشر عبر