شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل ثلاثة متضامنين أجانب في مسيرة بالخليل

06:59 - 25 آب / ديسمبر 2010

الاحتلال يعتقل ثلاثة متضامنين أجانب في مسيرة بالخليل

فلسطين اليوم-الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، ثلاثة متضامنين أجانب، وأصابت 4 مواطنين، تظاهروا بمدينة الخليل للمطالبة بحرية الحركة وفتح شارع الشهداء للمواطنين في مدينة الخليل.

جاء ذلك خلال قمع قوات الاحتلال للمظاهرة الأسبوعية التي ينظمها "تجمع شباب ضد الاستيطان"، عند أحد مداخل شارع الشهداء التي يغلقها الاحتلال".

وشارك في المظاهرة، التي جرت على المدخل الشرقي لشارع الشهداء في منطقة باب البلدية القديمة الذي يغلقه الاحتلال، مئات المتظاهرين بينهم متضامنين أجانب وإسرائيليين".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بفتح شارع الشهداء، ووقف كافة أشكال التمييز العنصري التي يمارسها الاحتلال، ورددوا الهتافات- باللغات العربية والإنجليزية والعبرية- الـمنددة بإغلاق الشارع وبممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد مواطني الخليل.

وحاول المتظاهرون الدخول إلى شارع الشهداء، إلا أن جنود الاحتلال وأفراد من حرس الحدود والشرطة الصهيونية الذين احتشدوا في المكان وعلى الأسطح المجاورة، منعوا المتظاهرين من التقدم تحت تهديد السلاح، وأعلنوا عن المنطقة عسكرية مغلقة وطردوا الصحافيين من الموقع.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 متضامنين أجانب، واعتدوا على معظم المتظاهرين بالضرب المبرح، وأصيب جراء الاعتداء 4 أشخاص متظاهرين منهم: نوال أكرم، وليلي سليمية، ومحمد عمرو".

انشر عبر