شريط الأخبار

السلطة تُسلم الاحتلال خمسة فلسطينيين وجيب عسكري

04:07 - 25 تشرين أول / ديسمبر 2010

السلطة تُسلم الاحتلال خمسة فلسطينيين وجيب عسكري

فلسطين اليوم: غزة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الجانب الفلسطيني أعاد إلى الجيش الإسرائيلي جيب عسكري محمل بقنابل غاز وقنابل صوتية وخناجر سرق الأسبوع الماضي من أحد المواقف في مدينة "تل أبيب" المحتلة وعثر عليه في أراضي السلطة الفلسطينية.

أوضحت الصحيفة أن الجيب يعود لوحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي فقد مساء يوم الثلاثاء الماضي خلال توقفه في شارع "يهودا مكابي" شمال "تل أبيب", وبعد وقت قصير عثر عليه في أراضي السلطة الفلسطينية.

وبعد أن علم الجيش أن الجيب يتواجد في مناطق السلطة الفلسطينية توجه الضباط في الإدارة المدنية إلى نظرائهم الفلسطينيين, وهناك بدأ تحقيق مكثف وتم اعتقال خمسة أشخاص اعترفوا بأنهم سرقوا الجيب, والنهاية تم تسليم الجيب مع الأشخاص الخمسة المشتبهين إلى الجانب الإسرائيلي بعد إحضارهم إلى حاجز بيت إيل.

وهنا بدأت قصة جديدة حيث نفى المتهمين أي صلة لهم بالحادث رغم أنهم اعترفوا خلال التحقيق معهم في الجانب الفلسطيني بالتهم المنسوبة إليهم, وتم تمديد فترة اعتقالهم لحين انتهاء التحقيق.

ونفى محامي المتهمين أي علاقة بين المعتقلين وبين حادث السرقة, مؤكدا أن الاعتراف الذي أدلوا به في التحقيق لدى السلطة الفلسطينية غير معترف به في المحاكم الإسرائيلية, لأن هناك إمكانية خضوعهم للتهديد وإخضاعهم للاعتراف بالقوة.

وأكد القاضي "ياعل فردلسكي" وجود شك واضح بارتباط الأشخاص المعتقلين بحادث السرقة, ولذلك تم تأجيل النقاش.

انشر عبر