شريط الأخبار

بعد اعتداء كيان العدو عليها..الاستعداد لاستقبال سفينة "مرمرة" بإسطنبول

09:34 - 24 حزيران / ديسمبر 2010

بعد اعتداء كيان العدو عليها..الاستعداد لاستقبال سفينة "مرمرة" بإسطنبول

فلسطين اليوم- وكالات

يستعد عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك بالإضافة إلى النشطاء الأجانب لاستقبال سفينة "مرمرة الزرقاء" في احتفال جماهيري بـميناء "سرايبورنو" بعد غد الأحد.

وكانت السفينة انطلقت من ميناء "سرايبورنو" بإسطنبول في الــ22 من مايو باتـجاه قطاع غزة، في مهمة إنسانية ضمن "أسطول الحرية"، حيث تعرضت لقرصنة صهيونية في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط، استشهد على أثرها تسعة متضامنين أتراك، وأصيب عشرات آخرين.

وعقد مـمثلو منظمات المجتمع المدني التي تنظم فعاليات الاستقبال، مؤتمراً صحفياً اليوم، في مقر "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية بإسطنبول، شارك فيه متضامنون من بريطانيا ولبنان وإسبانيا وكندا.

وقال بولنت يلدريم، رئيس الهيئة: إن أسر شهداء أسطول الحرية، وعدد من المتضامنين سيركبون السفينة في ميناء "تشاناك كاله"، ويسافرون فيها إلى ميناء سرايبونو"، مشيراً إلى أن هؤلاء سيشعرون بـما شعر به ركاب السفينة خلال الاعتداء الصهيوني.

وأكد أن سفينة "مرمرة الزرقاء" أصبحت رمزاً للحرية، مضيفاً: "عشنا في سفينة مرمرة الحزن والفرح معا؛ حزننا لأن تسعة من أصدقاءنا سقطوا شهداء، وفرحنا لأن إمبراطورية للخوف بدأت تنهار، وانتصرت الإنسانية".

ودعا يلدريم المواطنين الأتراك للمشاركة يوم الأحد في الاحتفال الجماهيري بـميناء "سرايبورنو" لاستقبال السفينة، ولفت إلى أن الحشد الكبير الذي سيجتمع في الميناء سيكون أيضا استنكارا للحرب الصهيوني التي شنها الجيش الصهيوني على قطاع غزة في 27 ديسمبر 2008.

يذكر أن الاحتلال احتجز سفينة "مرمرة" بعد الاعتداء عليها، إلا أنه اضطر إلى تسليمها اـتركيا بعد الضغوط التي مارستها الحكومة التركية عليه.

 

انشر عبر