شريط الأخبار

ضابط بارز في جيش الاحتلال: اندلاع حرب جديدة في غزة مسألة وقت

10:55 - 24 تشرين ثاني / ديسمبر 2010


ضابط بارز في جيش الاحتلال: اندلاع حرب جديدة في غزة مسألة وقت

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

 

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن ضابطاً وصفته بالبارز في الجيش الإسرائيلي أكد أن اندلاع حرب جديدة في غزة مسألة وقت، طالما ظلت حركة "حماس" تسيطر على القطاع.

ونسبت "بي بي سي" إلى الضابط الإسرائيلي، الذي لم تكشف عن هويته، قوله "إن حركة حماس أعادت تسليح نفسها بصورة أكبر منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة قبل عامين، وأصبحت الآن في موقع أقوى عسكرياً".

وأشارت إلى أن مسؤولين عسكريين إسرائيليين أعلنوا في وقت سابق أنهم سينشرون دبابات مزودة بنظام دفاعي صاروخي بالقرب من غزة، في أعقاب تزايد الهجمات الصاروخية من القطاع الأسبوع الماضي.

 

قالت بي بي سي إن نظام الحماية النشط المصمم من قبل "إسرائيل" والمعروف باسم "تروفي" مخصص لتدمير الصواريخ مثل الصاروخ الروسي الصنع "إي تي ـ 14 كورنيت"، الذي دمّر واحد منها دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا في السادس من ديسمبر الجاري.

 

وأضافت أن أي جماعة فلسطينية مسلحة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم كما لا يعتقد أن حركة حماس تقف وراء تزايد إطلاق الصواريخ من غزة هذا الأسبوع، والذي ردت عليه "إسرائيل" بشن غارات جوية في القطاع وأعلنت أنها ستزيد الهجمات على المنشآت التابعة لحماس حتى لو كانت الحركة غير مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

 

ونسبت بي بي سي إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي قوله في جلسة برلمانية مغلقة "إن الوضع في الجنوب لا يزال هشاً للغاية ومتفجراً".

انشر عبر