شريط الأخبار

إغلاق معبري أبو سالم والمنطار اليوم وغداً والسماح بتصدير "الفلفل"

10:28 - 24 تموز / ديسمبر 2010

إغلاق معبري أبو سالم والمنطار اليوم وغداً والسماح بتصدير "الفلفل"

فلسطين اليوم- وكالات

أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني معبري كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة والمنطار "كارني" شرق غزة اليوم الجمعة وغداً السبت على أن يعاد فتحهما صباح الأحد القادم.

وذكر رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى القطاع أن الاحتلال سيغل المعابر التجارية المؤدية لقطاع غزة اليوم على أن يعاد فتحها صباح الأحد كالمعتاد .

يشار أن سلطات الاحتلال سمحت يوم أمس الخميس، بإدخال 177 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم منهم 130 تجارة، 35 زراعة، 4 مساعدات، 8 مواصلات من بينهم 20 مركبة حديثة.

كما تم السماح بتصدير 6 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والزهور، كما تم ضخ 159500 كيلو غاز طهي فقط، في حين لم يتم ضخ سولار صناعي.

يسمح بتصدير "فلفل حلو" غزة لأوروبا

ياتي ذلك في وقت ذكرت الإذاعة العبرية الصهيونية اليوم الجمعة ان "إسرائيل وافقت مؤخرا على تصدير كميات من الفلفل الحلو من قطاع غزة إلى عدد من الدول الأوروبية".

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن هذا المسؤول وهو يوسف شعث من لجان الإغاثة الزراعية في القطاع قوله إن تصدير الشحنة الأولى من الفلفل سيتم بعد غد الأحد عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة. 

وينتج قطاع غزة كميات كبيرة سنوياً من الطماطم والفلفل الحلو والبطاطس والبطاطا الحلوة والفلفل والباذنجان والكوسا وغيرها من المنتجات الزراعية.

ويفرض الاحتلال الصهيوني حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ أكثر من أربعة أعوام، حيث يسمح بإدخال بعض أنواع البضائع والسلع التي لا تفي حاجة سكانه.

 

انشر عبر