شريط الأخبار

مضمون الرسالة التي بعثها د.السراج لعباس وهنية وفياض والدويك

03:59 - 23 تموز / ديسمبر 2010

 

 

مضمون الرسالة التي بعثها د.السراج لعباس وهنية وفياض والدويك

فلسطين اليوم- غزة

طالب الدكتور إياد السراج رئيس لجنة الوفاق الوطني اليوم الخميس، بضرورة تشكيل لجنة تنسيق بين الحكومتين الفلسطينيتين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، في خطوة أولى يرى أنها ستعيد الثقة في اللحمة الوطنية والسير على طريق إنهاء الانقسام.

وأعرب الدكتور السراج في رسالةٍ خطية وجهها إلى الرئيس الفلسطيني ورئيسي الحكومة في الضفة وغزة ورئيس المجلس التشريعي، عن قلقه البالغ حيال القضية الفلسطينية ومصير البرنامج الوطني.

وطالب بضرورة تحريض الحكومتين على تشكيل لجنة تنسيق عليا بينهما فهذا أولى من التنسيق مع غير الفلسطينيين.

وقال السراج:"لا تزال أشكال العنف تبدو واضحة في الضفة وغزة وللأسف فإن العنف والتعسف ليس إسرائيلياً فقط ولكن فلسطينياً أيضاً، فلعلك تشاركني الرأي بأن الاعتقالات السياسية زادت عن حدها والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات التي من المفترض أن يكفلها القانون الأساسي".

واعتبر، أن تلك الاعتقالات التعسفية لا تختلف كثيراً عن جرائم الاحتلال اللاإنسانية سوى أنها أشد قسوة؛ فهي للأسف تمارس على يد أجهزة الحكم الفلسطينية التي تعتبر بمثابة القدوة لشعبها فبدلا من السير نحو بناء المجتمع والحفاظ على أمنه، نجد الانحراف عن الهدف الأساسي والانجرار وراء أفعال تودي بعلاقاتنا الداخلية ونسيجنا الاجتماعي إلى الانهيار.

وتساءل السراج:"كيف بعد ذلك نطالب المجتمع الدولي بدعمنا في استعادة الأرض والعيش بسلام!! كيف نستنكر السكوت العربي والإقليمي وحتى الدولي!! ونحن نعيش في واقع يعتقل وينتقم ويعذب الأخ أخيه؟؟ وكيف نطالب العالم بالاحتجاج على القمع الإسرائيلي؟؟"

وطالب بإصدار تعليمات للتعاون مع المؤسسات الحقوقية لتمكينها من العمل للمساهمة صلاحياتها بوضع حد للممارسات العنفوية والعمل على إيجاد إطار جديد للعلاقة مع الجهات الرسمية.

انشر عبر