شريط الأخبار

تربية شمال غزة تواصل استعداداتها لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي

01:10 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2010

تربية شمال غزة تواصل استعداداتها لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي

فلسطين اليوم-غزة

في سياق استعداداتها المتواصلة لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي، عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، لقاء مع مديري ومديرات كافة المدارس في قاعة الانتفاضة بالمديرية، وذلك بحضور مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الامتحانات أ.نعيم خضر.

 

وفي بداية اللقاء رحبت د.شتات بالمدراء، مثمنة جهودهم في إنجاح العملية التعليمية، متمنية لهم مزيدا من التقدم والعطاء في خدمة الوطن والمواطن.

 

وقد تمحور اللقاء حول الإجراءات والاستعدادات التي تتخذها المديرية قبيل إجراء الامتحانات النهاية للفصل الدراسي الحالي والتي ستعقد في التاسع من يناير المقبل وتستمر حتى العشرين منه.

 

وشددت د.شتات على ضرورة إنهاء المقررات الدراسية وإعطاء حصص للمراجعة الشاملة حتى يكون الطلبة على جهوزية عالية، مؤكدة على دور المدراء في المتابعة والتنفيذ، إلى جانب رصد درجات الطلاب على الصفحة الالكترونية للمدرسة حتى يتمكن أولياء الأمور من متابعة ذلك والعمل على تعزيز مستويات أبنائهم.

 

وأوضحت د.شتات أن امتحانات الصف الرابع الأساسي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات ستكون موحدة مع الوكالة، فيما ستكون امتحانات الصف السابع في مباحث اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم موحدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. أما امتحانات الصف الحادي عشر فستكون جميعها موحدة من قبل الوزارة.

 

وأشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن فترة الامتحانات ستشهد عملية تدوير لمدراء المدارس والمراقبين في لجان الامتحانات بما يخدم المصلحة العامة، مؤكدة أن المديرية عملت على توفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح سير الامتحانات وتهيئة كافة الأجواء حتى يتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في أجواء من الراحة والطمأنينة.

 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب على مستوى المديرية لهذا العام يبلغ (41624)، منهم (19916) ذكور، و(21708) إناث، موزعين على (1108) شعبة دراسية، و (70) مدرسة.

انشر عبر