شريط الأخبار

الآلاف من نشطاء اليمين الصهيوني يتظاهرون اليوم في القدس دعما للاستيطان

11:20 - 23 حزيران / ديسمبر 2010

الآلاف من نشطاء اليمين الصهيوني يتظاهرون اليوم في القدس دعما للاستيطان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 بعد أن شهد هذا الأسبوع تظاهرات معادية للعرب تحمل طابع الكراهية, من المقرر أن يشهد مساء اليوم تظاهرة كبيرة مثيرة للقلق في ميدان عتسيون في القدس من أجل دعم فتوى الحاخامات التي تدعو لعدم تأجير شقق للعرب ودعما للاستيطان في الضفة الغربية, ومن المتوقع أن يحضر التظاهرة آلاف من نشطاء اليمين.

وذكرت إذاعة الجيش أن هذه التظاهرة في ميدان عتسيون تأتي في سياق حشد الدعم والتأييد لفتوى الحاخامات العنصرية التي تدعو لعدم تأجير الشقق للسكان العرب, ولتوطيد العلاقات القديمة بشكل رسمي بين الاستيطان في المناطق الفلسطينية والحاخامات.

وقال أحد نشطاء اليمين القائمين على التظاهرة "إن الحاخامات سيقفون في هذه التظاهرة الكبيرة وسيشرحون موقفهم وسيقولون ما في جعبتهم بوضوح, واليوم سنقول كلمتنا وهي الحفاظ على الهوية اليهودية لدولة إسرائيل".

 

وبدوره أكد -شاي غيفن- مؤسس حركة "أرض إسرائيل لنا" و هو احد القائمين على التظاهرة أن هذا الحدث سيكون جزء من عملية أوسع بكثير من أجل تظافر الجهود لتعاون أوسع بين نشطاء اليمين على صعيد الخارطة السياسية.

وأوضح غيفن أنه إلى جانب المطالبة بتخصيص أراضي في المناطق الفلسطينية لبناء المستوطنات وسيتم الدعوة إلى عدم تأجير العرب الشقق, مشيرا إلى أن هذه التظاهرة سيحييها عدد من الفنانين المشهورين الذين يحملون الفكر اليميني.

وأشار رئيس لجان مستوطني شمال الضفة الغربية "بني كتسوفر" إلى أن رسالة التظاهرة هي أن ارض إسرائيل لليهود وهذا ما يجمع هذه المواضيع تحت سقفا واحد وقال "ليس هناك فرق بين عرب الضفة وإخوانهم الذين يسمون أنفسهم بالفلسطينيين والذين يعملون على اجتثاث اليهود من أماكن مختلفة واحتلال أماكنهم".

 

انشر عبر